سيارة M3 2023 توفرت باصدار خاص جديد متميز بألوانه

بعد أن عرفناكم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على M4 CSL سيارة الكوبيه الرياضية القوية خفيفة الوزن ، سنتحدث اليوم عن اصدار خاص جديد من سيارة M3 2023 متميز بألوانه الخارجية التراثية من BMW والتي تتضمن البنفسجي والأزرق .

يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء أن شركة بي ام دبليو تحتفل خلال سنة 2022 الحالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس قسم سيارات الأداء العالي M الذي كانت بدايته في عام 1972 ، وبهذه المناسبة المليئة بفخر الانجازات العظيمة سيتم توفير سلسلة من الفعاليات الخاصة والتكريم .

وبالإضافة إلى ذلك سيتم إنتاج سيارات خاصة وحصرية أجددهم نجمة هذا الخبر نسخة 50 Jahre BMW M من سيارة M3 2023 التي ستباع فقط في أمريكا وكندا .


يقتصر إنتاج الطراز الخاص هذا على 500 نسخة وهو يعتمد على بي ام دبليو M3 كوبيتشن xDrive ، السيارة التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

سيتم تقديم النموذج الخاص الاحتفالي الجديد في Cinnabar Red ، حيث سيتواجد عدد من سيارات بي ام دبليو M3 من ضمنها ؛ E30 M3 ، و E36 M3 ، و E46 M3 ، و E92 M3 ، و F80 M3 CS .

وكما ذكرنا في البداية وفرت بي ام دبليو على اصدار 50 Jahre BMW M خيارين من الألوان التراثيه القديمة ؛ Techno Violet البنفسجي ، و Interlagos Blue الأزرق ، بشكل حصري على سيارة 2023 الخاصة هذه .

بالإضافة إلى اختيار ألوان الدهاء ، تأتي M3 Edition 50 Jahre BMW M مزودة بـ اطارات من تصميم 826M مزورة بلمسة نهائية أنيقة غير لامعة باللون الرمادي Orbit Grey غير متوفر في سيارة M3 2023 العادية ، تتناسب مع الفرامل القياسية المتوفرة مع بريك كاليبرز بلون أحمر أو أزرق أو أسود ، أو خيار بريك كاربون سيراميك تأتي مع بريك كاليبرز ذهبية اللون .

ويتميز هذا الاصدار الخاص بأنه يحمل شعارات BMW M Motorsport الكلاسيكية على غطاء المحرك ، والجذع ، وأغطية مركز الاطارات بدلاً من الدائرية المعتادة من BMW ، يتكون الشعار من أنصاف دوائر متداخلة باللون الأزرق والبحري والأحمر ، وهو ما يذكر بشعار BMW M GmbH الذي تم استخدامه لأول مرة في سيارات السباق في سنة 1973.

عند الانتقال إلى داخلية واحدة من سيارات 2023 الخاصة سيتم الترحيب بالراكبين بحروف ” Edition 50 Jahre BMW M ” على عتبات الأبواب ، والتي تتكرر مرة أخرى على لوحة من الألومنيوم على غطاء حاملة الأكواب ، تحتوي المقصورة أيضاً على لوحة برقم الإنتاج 1/500 ، مما يشير إلى أنه تم تصنيع نسخة من أصل 500 سيارة من هذا الطراز .

سيتم الاحتفاظ بالراكبين بثبات في مكانهم أثناء المنعطفات الصعبة بفضل مقاعد M الرياضية القياسية ، على الرغم من توفر مقاعد M Carbon الحاضنة أيضاً وهي منجدة بجلد ميرينو الأسود الممتد وهو خيار فريد لهذا الطراز ، بغض النظر عن المقعد الذي تختاره ، ستكون الخياطة أيضًا حصرية لهذا الطراز ، مع الألوان الثلاثة لشعار M .

سيحصل الطراز الخاص من سيارة M3 2023 أيضاً على شاشة عرض منحنية جديدة من BMW ، تجمع لوحة عدادات رقمية شاشتها حجم 12,3 إنش خلف المقود مع شاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات مقاس 14,9 إنش ، والتي يبدو أنها تتكون من قطعة واحدة تمتد عبر لوحة القيادة .

للأسف لن تتوفر هذه السيارة الخاصة في أسواقنا العربية ، ولكن سعر M3 جديدة نسخة Edition 50 Jahre BMW M يبدأ من 96,695 دولار أمريكي أي ما يعادل 362,606 ريال سعودي مع احتساب رسوم الشحن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع