Search
Close this search box.

نيسان سوف تتحلى بالصبر مع سيارات GTR كهربائية جديدة

بعد سنوات طويلة من انتظار إطلاق الجيل R36 من سيارات GTR يبدو أنه سيكون هناك سيارات GTR كهربائية جديدة ، أو بديل كهربائي عنها .

بعد مرور 13 سنة على صنع غودزيلا اليابان نيسان GTR R35 ، تم إيقاف بيع هذا الطراز في العديد من الأسواق العالمية وبالتحديد في أوروبا وبريطانيا و استراليا ، وذلك بفضل تغيير لوائح الانبعاثات والسلامة والضوضاء ، وهذا القرار يجعل من نيسان زد 2023 الطراز الرياضي الوحيد في أسطول الشركة اليابانية في العديد من الأسواق العالمية .

أدى التحول العالمي السريع من قبل جميع صناع السيارات إلى الكهرباء إلى فتح تكهنات جديدة حول استعداد نيسان لبناء سيارة رياضية كهربائية ، والآن لدينا تأكيد على أن الشركة تجري المناقشة للقيام بذلك بالفعل .

في حديثه إلى فريق موقع Autocar ، أكد السيد Francois Bailly ، نائب الرئيس الأول لشركة نيسان وكبير مسؤولي التخطيط ، أن نيسان ستصنع سيارة رياضية كهربائية عندما يحين الوقت المناسب .

هذا التصريحات الرسمية تجعلنا نتوقع تقديم سيارات GTR كهربائية جديدة ! ولكن لو صح ذلك سوف يتطلب تقديم هذا الطراز الرياضي وقت ليس بالقليل .

وكما سبق وأعلنت شركة نيسان أنها تخطط لتقديم 23 طرازاً كهربائياً جديداً ، تتضمن 15 سيارة كهربائية بالكامل ، فهي تسعى لتصبح جميع مجموعة سياراتها الإنتاجية في اليابان والصين والولايات المتحدة وأوروبا مكهربة بحلول سنة 2030 إن شاء الله ، وهذا يعني أن الأسطول سيصبح مزيجاً من السيارات الهايبرد ، وسيارات البلج ان هايبرد ، والسيارات الكهربائية بالكامل مثل نيسان اريا 2023 .

تعتمد خطط سيارة نيسان الرياضية الكهربائية على قدرتها على المضي قدماً بنجاح استخدام بطاريات صلبة الحالة ( Solid-state battery ) ، وتسير شركة صناعة السيارات بالفعل على هذا الطريق وتتوقع افتتاح أول منشأة إنتاج تجريبية لها في سنة 2024 ، يجب أن تكون تقنية بطاريات صلبة الحالة جاهزة بحلول عام 2026 وتصل إلى مركبات الإنتاج التجاري في عام 2028 .

فيما يتعلق بالمركبات التي يمكن أن تحصل على بطاريات صلبة أولاً ، يؤكد مسؤولو نيسان أن صانع السيارات يناقش توفير سيارات GTR كهربائية جديدة لكنهم يعترفون بأن السيارات اليومية يجب أن تأتي أولاً .

قال Francois Bailly لـ Autocar : “أحب أن أمتلك سيارة كهربائية رياضية ، لكننا بحاجة إلى التنظيم ، لسنا مستعدين للإعلان عن التسلسل ، لكن من الواضح أنه مطروح على الطاولة”.

إذا كانت مفاهيمها الحالية تدل على أي مؤشر ، فإن المستقبل الكهربائي مشرق لنيسان . في أواخر العام الماضي ، عرضت شركة صناعة السيارات أربعة مفاهيم فريدة من نوعها للمركبات الكهربائية ، بما في ذلك السيارة الرياضية Max-Out والشاحنة الصغيرة Surf-Out ، علينا الإنتظار نحو التحول الكهربائي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع