Search
Close this search box.

هيونداي كريتا N 2023 سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة

هيونداي كريتا N 2023

سيارة هيونداي كريتا N 2023

تم الكشف رسمياً عن هيونداي كريتا N 2023 التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة من الصانع الكوري ، ونشرت صورها على الانترنت .

ونود التنويه في البداية أن سيارات هيونداي كريتا ( Hyundai Creta ) ، التي تحمل في أسواق عالمية أخرى اسم هيونداي ix25 ، تقع ضمن فئة كروس أوفر SUV مدمج وتقع بالتأكيد أسفل شقيقتها هيونداي توسان .

هيونداي كريتا N 2023

إقرأ أيضا صور هيونداي كريتا 2022 تؤكد أنها صغيرة سيارة توسان جديدة

كانت بداية سيارة كريتا بجيلها الأول في سنة 2014 ، أما الجيل الثاني فظهر في سنة 2019 ، وآخر مرة تحدث عنها فريقنا في عرب جي تي كان في شهر نوفمبر من سنة 2021 الماضي عندما عرفناكم على مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت ، التي تم إطلاقها بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض اندونيسيا الدولي للسيارات 2021 .

مميزات سيارة هيونداي

يعتمد طراز هيونداي كريتا N 2023 الذي نعرفكم عليه ضمن هذا الخبر على الجيل الثاني من سيارات كريتا ، وتميزت هذه النسخة الرياضية بحصولها على صدام أمامي أعيد تصميمه حجمه أكبر يحتوي على جوانبه على جزء مثلث التصميم.

و شبك أمامي أعرض متصل بالمصابيح الأمامية المنقسمة إلى جزئين يذكرنا بهوية تصميم سيارة توسان جديدة ، ولكن الشبك جزء منفصل عن غطاء المحرك .

هيونداي كريتا N 2023

الميزات الأخرى المتوفرة على سيارة 2023 الكورية هذه التي تحمل هوية رياضية هي اطارات معدنية حجم 17 إنش لهذا الاصدار ، وشارات N في جميع أنحاء السيارة.

بالاضافة للمظهر الخارجي ثنائي اللون ، وفتحة سقف بانورامية ، وإضافات أخرى مثل مشتت الهواء الخلفي على الصدام المعاد تصميمه ، وعلى عكس بعض موديلات N و N Line الأخرى ، فإن كريتا لا تحصل على لمسات حمراء على الجزء السفلي من الهيكل .

هيونداي كريتا N 2023

وصولاً إلى الداخلية نلاحظ توفير تنجيد أسود مع تطريزات حمراء متباينة وشعار N على المقاعد ومقبض القير وعجلة القيادة. بالإضافة إلى معالجة سوداء لامعة للكونسول الوسطي . وتشتمل الميزات الأخرى مقعد سائق جيد التهوية ، وتكييف هواء أوتوماتيكي ، و 6 وسائد هوائية ، والحزمة الأساسية لمجموعة Hyundai SmartSense ADAS .

مواصفات هيونداي كريتا N 2023 الميكانيكية :

تعتمد السيارة الكورية هيونداي كريتا N 2023 على محرك بنزين 3 سلندر T-GDi سعة لتر يولد قوة 118 حصان ( 120 حصان أوروبي PS ) و 172 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل سيارة 2023 هذه بنظام سحب أمامي للعجلات FWD ، ويتصل محركها مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات .

هذه كل المعلومات المتوفرة لدينا حالياً عن أجدد سيارات كريتا من شركة هيونداي الكورية .

اقرأ أيضا مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت انكشف رسمياً

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع