Search
Close this search box.

فرق السعر بين لكزس RZ 2023 و تسلا موديل Y جديدة

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن سعر سيارة لكزس RZ 2023 جديدة كلياً ، لنقارن بين تكلفة شراء أجدد سيارات لكزس مع سعر تسلا موديل Y جديدة التي تنافسها ضمن نفس الفئة .

نحن نتحدث عن سيارات كروس أوفر كهربائية بالكامل ، ولمن لا يذكر سبق وتحدثنا عن لكزس ار زد ( Lexus RZ ) التي ظهرت العام الماضي وتعتبر الشقيقة الأفخم من ؛ تويوتا bZ4X ، و سوبارو سوليتير .

صور سيارة لكزس RZ جديدة :

سعر سيارة لكزس RZ 2023

التفاصيل الرسمية الجديدة أعلنت أن سعر سيارة لكزس RZ 2023 جديدة كلياً بنسخة RZ 450e يبدأ في السوق العالمي من 59,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 223,687 ريال سعودي .

ومن المقرر أن تكون RZ 450e Premium سيارة ستاندر قياسية لدى الوكلاء في أمريكا ، وتتميز السيارة اليابانية الفخمة الجديدة بواجهة أمامية حادة مع شبك مغلق بالكامل كونها كهربائية بالكامل محاط بمصابيح أمامية LED ، تنضم إليهم المساحات المستشعرة للمطر ، والمرايا ذات التعتيم التلقائي ، والسقف الزجاجي البانورامي القياسي ، سيجد المشترون أيضاً باباً خلفياً يعمل بالكهرباء بدون استخدام اليدين واطارات 18 إنش بلونين .

في حين أن المظهر الخارجي من المحتمل أن يجذب بعض المنتقدين ، إلا أن المقصورة تتميز بتصميم بسيط وراقي ، يجلس السائق خلف عجلة قيادة مدفأة ويجدون أنفسهم ينظرون إلى مجموعة عدادات رقمية ، وشاشة وسطية مقاس 14 إنش تدعم نظام Android Auto و Apple CarPlay بشكل لاسلكي .

إذا وضعنا الشاشات جانباً ، فإن سيارة الكروس أوفر بها تنجيد NuLuxe ومقاعد أمامية كهربائية بثمانية اتجاهات مع تدفئة وتهوية ، تشمل المزايا الأخرى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام صوتي مكون من عشرة مكبرات صوت ونظام إضاءة محيطة ونظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة .

على الرغم من أن RZ 450e Premium تعتبر سيارة ستاندر إلا أنها تأتي مع قدر مثير للإعجاب من أنظمة مساعدة السائق ، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي لجميع السرعات ، والتنبيه من مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه ، ومساعدة تتبع المسار . ينضم إليهم نظام المساعدة على الطريق ، وشاشة الرؤية البانورامية ، والتحذير من النقطة العمياء ، والتنبيه الخلفي لحركة المرور . تحتوي الكروس أوفر أيضاً على مساعد خروج آمن بالإضافة إلى نظام تحذير ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة .

ميكانيكياً تأتي هذه السيارة اليابانية مع حزمة بطارية 71.4 كيلوواط في الساعة ومحركين كهربائيين بقوة 313 حصان ( 317 حصان أوروبي PS ) ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س في خمس ثوانٍ ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 354 كم ( 220 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

أما سعر سيارة لكزس RZ 2023 نسخة RZ 450e Luxury فيبدأ في السوق الأمريكي من 65,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 244,312 ريال سعودي ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 315 كم ( 196 ميل ) ، وتأتي مع اطارات 20 إنش يزيد وزنها بمقدار 24,9 كيلوغرام عن السيارة القياسية .

وتأتي نسخة Luxury مع مقصورة مطورة مع تنجيد Ultrasuede ، وتقليم Tsuyasumi ، ونظام إضاءة محيطة متعدد الألوان ، سيجد المشترون أيضاً مقاعد خلفية مدفأة وغيرها من تفاصيل ، وهناك شاشة عرض علوية ونظام صوتي متميز يضم 13 مكبراً من Mark Levinson ، كما تقدم لكزس أيضاً بعض الأشياء الجيدة الأخرى بما في ذلك المساعدة المتقدمة في الركن ، ومساعد ازدحام المرور ، وتقنية المفتاح الرقمي .

الأسعار المذكورة أعلاه لا يشمل رسوم التوصيل البالغ قدرها 1,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312 ريال سعودي .

سعر سيارة لكزس RZ 2023 جديدة كلياً أغلى بمقدار 6 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 22,500 ريال سعودي من سعر تسلا موديل Y جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع