Search
Close this search box.

اعرف رأي رئيس ومؤسس شركة كوينيجسيج بـ سيارة كورفت سي 8

شهدت نهاية عطلة الأسبوع الماضي على إطلاق كوينيجسيج CC850 جديدة ، أسرع وأقوى سيارة قير عادي في العالم ، ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات ، وصرح رئيس ومؤسس شركة كوينيجسيج وبشكل رسمي عن رأيه الخاص بـ سيارة كورفت سي 8 .

نود التنويه في البداية أننا نتحدث عن تصريح رسمي أدلى به السيد كريستيان فون كوينيجسيج ( Christian von Koenigsegg ) البالغ من العمر 50 عاماً رئيس ومؤسس علامة سيارات كوينيجسيج السويدية الخارقة والنادرة التي تشتهر بقوتها وسرعتها وسعرها المرتفع ، ولمن لا يذكر كانت بداية تأسيس شركة كوينيجسيج في سنة 1994 أي قبل 24 عاماً .

وبعد أن شهدت فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات لسنة 2022 على تقديم كوينيجسيج CC850 التي تكرم الطراز الخارق CC8S القديم أو سيارات كوينيجسيج الإنتاجية التي صُنعت قبل 20 عاماً ، تعتمد السيارة الجديدة على طراز كوينيجسيج يسكو ومزودة بـ محرك V8 سعة 5 لترات توين تيربو يولد قوة 1,385 حصان عند استخدام بنزين E85 ، وعند استخدام البنزين العادي تبلغ قوة المكينة 1,185 حصان ، ويصل عزم الدوران فيها إلى 1,385 نيوتن متر .

وعندما تم سؤال كريستيان فون كوينيجسيج عن رأيه بـ سيارة كورفت سي 8 الجيل الثامن من سيارات شفروليه كورفت الرياضية الأمريكية ، أعلن ” إعجابه بـ كورفت جديدة ” .

وقال لفريق The Drive ، ” “يا لها من ضجة كبيرة ، جنرال موتورز يمكن أن توفرها بهذا القدر من المال لعملاء سيارات كورفت جديدة ، مع هذا النوع من الأداء أنه أمر مذهل ومفيد لهم ولعملائهم ” .

مواصفات سيارة كورفت سي 8 الجيل الثامن والحالي من طراز شفروليه كورفت :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6,2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 490 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعند طلب حزمة Z51 التي توفر اكزوزت معدل تصل قوة المكينة إلى 495 حصان و 637 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي كورفت C8 Z51 التي يبلغ وزنها 1,520 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وسجلت سرعة قصوى وصلت إلى 314 كم/س .

يبدأ سعر كورفت C8 2022 جديدة في السوق العالمي من 60,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 228,375 ريال سعودي .

نعيد ونكرر أن سيارات كونيجسيج لا يمكن مقارنتها مع طراز كورفت كونها خارقة القوة والسرعة ونادرة سعرها بملايين الدولارات ، ولكن يتوجب علينا التنويه بأن كريستيان فون كوينيجسيج كان يستخدم بتنقلاته اليومية سيارة تويوتا GR يارس تخلى عنها مؤخراً ، وهو يستخدم أيضاً تسلا موديل S الكهربائية بالكامل .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارة كورفت سي 8 :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع