Search
Close this search box.

اعرف كم دفع رجل ليحول سيارة مرسيدس جي كلاس إلى دبابة ثلجية

مع حلول فصل الشتاء قرر رجل أن يحول سيارة مرسيدس جي كلاس ( Mercedes G Class ) لتصبح دبابة ثلجية ، بعد أن طلب المساعدة من شركة التعديل delta4x4 المتخصصة في بناء سيارات لمهمات خاصة .

قبل الحديث عن تكلفة تعديل هذه السيارة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات جي كلاس :

جي كلاس 2024 تتفاخر من جديد بأنها تمتلك قدرات دبابة عند الدرفت .

جي كلاس جديدة تحصل على أبواب رولز رويس لتعيش في الامارات .

سعر سيارة الجي كلاس 2023 في السعودية .

سيارة G63 جديدة من مانسوري لا مثيل لها في العالم .

تعتبر سيارة مرسيدس جي كلاس واحدة من أكثر سيارات SUV قدرة على الطرق الوعرة في فئة السيارات الفاخرة ، ومع ذلك لم يكن المالك السويسري راضياً عن أداء G500 في ظروف ثلجية ، لذلك قرر استبدال العجلات بـ جنزير ثلجي تسير عليها السيارة الألمانية .

حصلت هذه السيارة المعدلة على الاطارات عليها من شركة أمريكية تسمى Mattracks ، كما تضمنت التعديلات زيادة ارتفاع ركوب مرسيدس G500 بمقدار 200 ملم ( 7,9 إنش ) .

جنازير الثلج نوعها 88M1-A1 مصنوعة من المطاط المعاد تصنيعه وهو جيد لدرجات حرارة منخفضة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر ، تزن كل وحدة حوالي 170 كيلوغرام ، مما يجعل من وزن الأربعة عجلات مجنزره تزن 680 كيلوغرام ، بالإضافة إلى زيادة الوزن تضيف الجنازير قدراً كبيراً من القبضة نظراً لاتساع منطقة الاتصال الخاصة بها ( بين 424-600 سم مربع ) ، يسمح هذا لـ سيارة مرسيدس جي كلاس باقتحام الطرق الوعرة والسير على المنحدرات الثلجية والجليدية ، طالما بقيت السرعة القصوى أقل من 65 كم/س .

وفقاً لشركة التعديل ، ترسو اطارات الثلج على المحاور عبر تروس 18,5 إنش ، وهذا يعني أنه يمكن تحويلها بسهولة إلى عجلات لجميع التضاريس لموسم الصيف ، مما يعيد قدرة جي واجن على المناولة والركوب على المدرج .

لم تتحدث شركة التعديل Delta4x4 عن أي ترقيات لمجموعة نقل الحركة في هذه السيارة ، لذلك من المحتمل أن يكون النموذج محافظ على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو يولد قوة 416 حصان ( 421 حصان أوروبي PS ) و 610 نيوتن متر من عزم الدوران .

دفع مالك هذه السيارة ثروة قدرها 149 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 558,750 ريال سعودي لكي يعدل هذه النسخة من سيارات جي كلاس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع