Search
Close this search box.

هل تستطيع سيارة الرئيس الصيني المنافسة في أسواقنا العربية

هونشي اوسادو 2023 السيارة الصينية الفخمة ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، لنجيب عليكم هل تستطيع سيارة الرئيس الصيني المنافسة في أسواقنا العربية ؟

تعتبر هونشي ( Hongqi ) شركة سيارات صينية متخصصة بصنع الطرازات الفخمة تعتبر جديدة في أسواقنا العربية ، ولكنها قديمة حيث كانت بدايتها في سنة 1959 ، وهي مملوكة من قبل مجموعة FAW الصينية التي كانت بدايتها في سنة 1953 ، وتعتبر هونشي السيارة الرسمية للحكومة الصينية وتستخدم من قبل الرئيس الصيني والوزارات .

تعرفوا بالتفصيل على هونشي اوسادو 2023 سيارة السيدان الصينية الفخمة :

بعد أن عرفناكم على واحدة من سيارات هونشي الصينية الفخمة ، نود تذكيركم بـ آخر سيارات جديدة جربنا قيادتها بشكل مفصل :

شبك سيارة هونشي اوسادو

استعرضنا في حلقة اليوم نسبة مبيعات سيارات هونشي التي تزداد خلال السنوات الأخيرة :

  • في عام 2017 تم بيع 4,700 سيارة .
  • في عام 2018 تم بيع 33 ألف سيارة .
  • في عام 2019 تم بيع 100 ألف سيارة .
  • في عام 2020 تم بيع 200 ألف سيارة .
  • في عام 2021 تم بيع 300 ألف سيارة .

هذه الأرقام تتحدث عن تطور ونجاح سيارات الصانع الصيني هونشي على مدار السنوات الأخيرة .

صور سيارة صينينة الجديدة

أهم ما يميز هوية تصميم سيارات هونشي في التصميم هو خط باللون الأحمر مثل دم الغزال الممتد في منتصف مقدمتها من غطاء المحرك إلى الشبك الذي يحمل لمسات من الكروم الفضي اللامع وتم اختيار اللون الأحمر الخاصة بهوية هونشي المستمدة من علم الصين ، كما أن معنى اسم هونشي العلم الأحمر .

مع أضواء LED ولمسات من الكروم الفضي اللامع تتميز سيارة هونشي اوسادو 2023 بهوية فخمة ، وتتوفر بـ 5 خيارات من الألوان الخارجية و 4 خيارات من الألوان الداخلية ، وتسير على جنط مقاس 18 إنش يتوسطه شعار هونشي المستلهم من شكل رأس السهم .

سيارة صينية

من وجهة رأي الشركة الصينية تنافس هذه السيارة ؛ بي ام دبليو الفئة الخامسة ، و اودي A6 ، و مرسيدس اي كلاس ، ولكن من وجهة رأي فريقنا في عرب جي تي هذه السيارة فخمة بدون أي شك ولكن من الصعب أن تنافس العملاقة الألمان لكي لا نظلمها ، ونعتبرها منافسة لكل من ؛ لكزس ES ، و تويوتا افالون ، و فورد تورس ، و نيسان ماكسيما ، و هونداي ازيرا ، و كيا K8 .

hongqi ousado (4 of 46)

مقصورة هذه السيارة أكثر رحابة من كل المنافسين وتأتي مع مقاعد بحشوة مريحة كما استمرت هوية الخط الأحمر الممتد إلى الداخل ، وتأتي مع شاشة وسطية كبيرة تتحكم بكل اعدادات السيارة ، وخلف المقود توجد شاشة عدادات رقمية حجم 12,6 إنش وهناك شاشة على الزجاج الأمامي .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة 2023 الصينية الفخمة هذه :

تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يولد قوة 223 حصان و 340 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7,8 ثانية .

وكيل سيارات هونشي في السعودية وفي الامارات شركة التوكيلات التي تعتبر قوية جداً في هذه الدول .

يبلغ سعر سيارة هونشي اوسادو 2023 ستاندر من 109 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 29,680 دولار أمريكي ، وسعر السيارة الصينية التي جربنا قيادتها يبلغ سعرها 115 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 31,313 دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع