Search
Close this search box.

ظهور سيارة كهربائية غريبة جدًا في الصين بسعر لا يُصدّق!

ظهور سيارة كهربائية غريبة جدًا في الصين بسعر لا يُصدّق!

عادةً ما تُنتج الصين منتجات عجيبة للغاية، وهذه المرة كانت عبارة عن سيارة كهربائية غريبة جدًا بتصميم مثير للاهتمام وسعر لا يُصدّق.

في عالم يسوده الشغف بالتكنولوجيا والسرعة، يبحث الكثيرون عن قيادة تجمع بين الأناقة والأداء العالي. وفي رحلة استطلاعية بين ثنايا موقع علي بابا ، ظهرت مركبة كهربائية بمظهر رياضي جذاب يسلب الألباب من بعيد، غير أن القرب منها يكشف عن واقع مغاير.

بعدسة الفضول، تبدو تلك السيارة الرياضية، التي تباع بسعر لا يتجاوز 4800 دولار أمريكي أي ما يعادل 18 ألف ريال سعودي ، وكأنها تحفة فنية . يلتقط الناظر أول الغرائب في فتحات الهواء الأمامية التي لا تخدم أي غرض عملي، فهي مجرد رسم على الهيكل. وتدل التفاصيل على رغبة مصمميها في منحها مظهرًا رياضيًا دون أن يكون لها جوهر السيارات ذات الأداء العالي.

وإذا ما تجولت حول السيارة، تطالعك مفاجأة أخرى على شكل ما يبدو كأنابيب عادم تطل من الأضواء الخلفية، وهو ما يبدو غريبًا بالنسبة لسيارة تعمل بالكهرباء.

أما عن الأداء، فالمحرك الكهربائي بقوة 4 كيلوواط ينتج قوة لا تزيد عن 5 أحصنة، وهو ما يعتبر متواضعًا حتى بمقاييس سيارات الأطفال الصغيرة الموجودة على الموقع نفسه. والسرعة القصوى للعربة، التي يمكن أن تتراوح بين 28 إلى 35 كيلومتر في الساعة، ليست مفاجئة أبدًا.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

 تتفاخر هذه السيارة الكهربائية الغريبة بمدى سير يصل إلى 120 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

ظهور سيارة كهربائية غريبة جدًا في الصين بسعر لا يُصدّق! 3

بيد أن السعر المغري قد يكون دافعًا للمغامرة والشراء، لترى بأم عينيك هل ستصلك سيارة رياضية غريبة الأطوار أم حافلة كهربائية على هيئة سمكة.

في إطار المركبات الغريبة التي تظهر في الصين، كشفت تقارير في مارس من هذا العام عن سيارة كهربائية تُشبه نسخة مُصغّرة من فورد برونكو، تحمل اسم Baojun Yep، وهي نتاج تعاون مشترك بين جنرال موتورز و BAIC و Wuling في الصين.

لكن هذه الأخيرة تتمتع بقدرات حقيقية، فهي تعمل بمحرك كهربائي على المحور الخلفي يولّد قوة 68 حصان وعزم دوران يبلغ 140 نيوتن متر، وتصل السرعة القصوى إلى 100 كم/س، وتوفّر البطارية مدى قيادة يصل إلى 303 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع