اودي اي ترون 2022

اودي اي ترون 2022 ، تعتبر سيارة اودي أي ترون أول سيارة كهربائية تصنعها شركة السيارات الألمنية اودي من فئة السيارات الإنتاجية – التي يتم إنتاجها بأعداد كبيرة – وقد تم تسليم النسخة الأولى منها لمالكها عام 2019 وتتمتع سيارة Audi e-tron ببطارية بقوة 95 كيلو واط س وتنتمي إلى فئة مركبات كروس اوفر مع نظام الدفع الرباعي كواترو .

سيارة اودي اي ترون 2022 الكهربائية (5)

الشكل الخارجي

تعكس سيارة اودي اي ترون العصر الكهربائي من خلال تفاصيل جديدة ومحددة من حيث التصميم الخارجي ، حيث حصلت السيارة على شبك أمامي بتصميم  ثماني الأضلاع مع دعامات عمودية وصادم باللون الرمادي البلاتيني يلائم هوية السيارة الكهربائية  . كما جاءت السيارة بمصابيح LED Matrix أمامية بتصميم مميز، أما من الخلف فتلفت الشرائح الموجودة في مشتت لهواء الانتباه إلى أن السيارة لا تمتلك فوهات عادم، وأخراً يبرز شعار e-tron الموجود على غطاء الشحن وتبرز المكابح باللون البرتقالي.

سيارة اودي اي ترون 2022 الكهربائية (6)

اودي اي ترون 2022 من الداخل

بالإضافة إلى اتساعها تتمتع مقصورة اودي اي ترون 2022  بمستوى مميز من الراحة للسائق، كما تحافظ فتحة السقف الزجاجية البانورامية على مزيد من الإضاءة من الداخل وتزيد من الانطباع بالمساحات المفتوحة والاتساع ، وحصلت المقصورة كذلك  على نظام تكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق وحزمة للمحافظة على جودة الهواء.

سيارة اودي اي ترون 2022 الكهربائية (8)

وكما هو الحال في سيارات أودي الأخرى تتمتع المقصورة  بشاشة معلومات ترفيهية قياس 10.1 إنش، وشاشة أصغر تعمل باللمس قياس 8.6 إنش ، ونظام التحكم الصوتي Amazon Alexa وشاشة عرض اختيارية للرأس. كما تشتمل المعدات الأخرى على نظام صوت Bang & Olufsen ، وحزمة مساعدة السائق المتوفرة مع نظام تثبيت السرعة التكيفي المحسن ، ونظام المساعدة التلقائي في الركن ، والرؤية الليلية.

المواصفات الميكانيكية

تتمتع السيارة بمحركين كهربائيين يولدان معاً قوة 402 حصان و 664 نيوتن.م من عزم الدوران وتتسارع السيارة من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 5.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س ، وعند شحنها بالكامل تستطيع سيارة اودي أي ترون 2022  أن تقطع مسافة تصل إلى 436 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وباستخدام الشاحن السريع يمكن شحن 80% من البطارية في نصف ساعة .

سيارة اودي اي ترون 2022 الكهربائية (3)

سعر سيارة اودي اي ترون 2022

كما ذكرنا سابقاً عند إطلاق سيارة e-tron ، يبدأ سعر اودي اي ترون 2020 بشكل عالمي من 74,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 280,500 ريال سعودي .

اخترنالك

Next Post