اسعار ومواصفات سيارات تويوتا سوبرا 2022

سيارات تويوتا سوبرا 2022 تمثل الجيل الخامس من سيارات تويوتا الرياضية التي توقف إنتاجها عام 2002 ، حيث عادت السيارة بعد انقطاع 17 عاماً في جيل جديد عام 2019  تم تطويره بالتعاون مع شركة BMW ويشترك هذا الموديل بالكثير من القطع والمواصفات مع سيارة بي ام دبليو Z4 ، فيما تسوق الشركة اليابانية السيارة الجديدة تحت تسم Toyota GR Supra.

سيارة رياضية

الشكل الخارجي

جاءت الواجهة الأمامية في سيارات تويوتا سوبرا 2022 مستوحاة من الجيل الرابع والذي كان آخر موديلاته Supra 2002  وهو ما ينطبق على تصميم السيارة بشكل عام حيث تبدو السيارة شبيهة بهذا الموديل الأيقوني ، كما جاء تصميم السقف ذو الفقاعات المزدوجة مستوحىً من تراث سيارات تويوتا الرياضية الكلاسيكية مثل سيارة تويوتا 2000 جي تي ، ومن الخلف تتمتع السيارة بجناح خلفي مدمج وبارز للتحسين من الديناميكية الهوائية وحصلت السيارة على جنوط أنيقة قياس 19 إنش .

سيارات تويوتا سوبرا 2022 للبيع

من الداخل :

تتمتع سيارات تويوتا سوبرا 2022 بمقصورة رياضة تليق بسمعتها حيث تبرز في الداخلية عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع أذرع تبديل من المقود وتم كسوة المقاعد الرياضية بالجلد ولكن هذا لم يمنع الشركة اليابانية من تزويد داخلية السيارة بمواصفات التقنية التي تتوقعها في السيارات الحديثة مثل شاشة عرض الوسائط المتعددة قياس 8.8 إنش وميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية وكذلك نظام صوت فاخر من نوع JBL مع 12 سماعة و ميزة الأوامر الصوتية .

Toyota Supra 2022 سيارات تويوتا سوبرا 2022

مواصفات سيارات تويوتا سوبرا 2022

  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • مصابيح نهارية
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • وسائد هوائية جانبية وستائرية
  • وسادة هوائية لركبة السائق ووسائد هوائية أمامية مزدوجة
  • مساعد تغيير المسار
  • نظام ما قبل الاصطدام
  • نظام التعرف على إشارات المرور
  • نظام تحذير ضغط الإطارات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء

اسعار ومواصفات سيارات تويوتا سوبرا 2022

المحرك والمواصفات الميكانيكية :

تم تزويد سيارة تويوتا الرياضية بمحرك مكون من 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو مزدوج الفراشات يولد قوة 335 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير بوكس ZF من 8 سرعات ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي الرياضية الجديدة التي يبلغ وزنها 1,520 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س .

ومن حيث استهلاك الوقود على الرغم من أنه ليس على أولويات من يفكر بشراء سيارة رياضية ، إلا أن السيارة تقطع مسافة 14.4 كم في كل لتر من البنزين .

سعر سيارات تويوتا سوبرا 2022

يبدأ سعر السيارة من قرابة 208 آلاف ريال سعودي أو ما يعادل قرابة 55 ألف دولار أمريكي

شاهد أيضاً تجربة قيادة السيارة الرياضية مع فريق عرب جي تي :

 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .