اسعار ومواصفات سيارة بوغاتي ميسترال 2024

سيارة بوغاتي ميسترال 2024 هي آخر سيارة بوغاتي تحصل على محرك W16 الشهير الذي ميز كافة سيارات بوغاتي السابقة ، ولإنهاء مسيرة هذا المحرك الجبار قررت الشركة المملوكة من قبل شركة ريماك للسيارات الكهربائية أن تطرحه في إنتاج محدود لا يتجاوز 99 نسخة من سيارة جديدة ومستقلة عن موديلات شيرون وتتمتع بتصميم رودستر (مكشوف)  مستوحى من سيارات بوغاتي الكلاسيكية ولكن بنكهة عصرية وفخمة وأعلنت الشركة عن هذا الموديل شهر أغسطس الماضي . ويعني اسمها بالعربية الرياح الشمالية الباردة .

سيارة بوغاتي ميسترال 2024 للبيع

الشكل الخارجي

جاء تصميم السيارة ثلاثي الأيعاد كما تقول الشركة وذلك لتحسين الديناميكة الهوائية، وحصلت السيارة على أضواء أمامية تتألف من 4 مصابيح LED مرتبة فوق بعضها بشكل جميل وفريد من نوعه فيما جاء تصميم الأضواء الخلفية على شكل حرف اكس وهو ما أتاح المجال أمام المصممين ليصنعوا فتحات تهوية لتوفير المزيد من التبريد للمحرك القوي، وتبدو المكابح الصفراء خلف الجنوط ، فيما جاءت الفتحتان على السقف لتذكرنا بطرازات بوغاتي الكلاسيكية القديمة وتحديداً سيارة بوغاتي تايب 57 رودستر غراند رايد موديل 1934 والتي استوحت منها السيارة هويتها .

سعر سيارة بوغاتي ميسترال 2024

سيارة بوغاتي ميسترال 2024 من الداخل 

جاءت مقصورة سيارة بوغاتي ميسترال بتصميم يعتمد بشكل كبير على سيارات تشيرون ، وحصلت المقصورة على فرش مصنوع يدوياً مع تشكيلة جميلة من الأسطح السوداء والداكنة والفرش الأصفر الفاقع الذي يشكل تبايناً لونياً أنيقاً وعصرياً في نفس الوقت ، كما تبرز الحرفية العالية في كل التفاصيل في داخلية السيارة وحتى في بطانة الأبواب والتي جاءت بتصميم جلدي فاخر ، وفي ذراع تغيير التروس (مقبض القير) اختار المصممون أن يضعوا شعار بوغاتي وهو الفيل الراقص.

سيارة بوغاتي ميسترال 2024 من الداخل

المواصفات الميكانيكية

 حصلت السيارة على نفس المحرك المستخدم في سيارات بوقاتي تشيرون ، وهو محرك 16 سلندر على شكل حرف W سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية يولد قوة 1600 حصان أو 1600 نيوتن متر من عزم الدوران وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات ، حيث تنتقل القوة إلى المحورين الأمامي والخلفي عبر ناقل تروس أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات .

سيارات فخمة

سعر سيارة بوغاتي مسترال 2024

يبلغ سعر آخر سيارة بوغاتي بمحرك W16 قرابة 5 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 18.8 مليون ريال سعودي ، وتم بيع النسخ الـ99 كلها على الرغم من أن السيارة لم يتم تسليمها بعد ، حيث سيبدأ تسليم السيارة عام 2024

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .