اسعار ومواصفات سيارة كونا 2023

سيارة كونا 2023 ، تنتمي هذه السيارة إلى فئة سيارات كروس اوفر الصغيرة واختارت الشركة الكورية  هونداي هذا الاسم لها تيمناً بالمنطقة الغربية من جزيرة هاواي وقد كانت هي السيارة الأصغر في اسطول هونداي من سيارات كروس اوفر قبل ظهور شقيقتها الصغرى هونداي فينيو، وحصل موديل 2021 على عملية تحديث طالت التصميم الخارجي والمواصفات .

شاهد الظهور الأول للسيارة في معرض فرانكفورت

مواصفات هونداي

الشكل الخارجي

تتمتع سيارة هونداي الصغيرة  Hyundai Kona هذه بتصميم مستقبلي، حيث تم إعادة تصميم السيارة بشكل مدروس ليعكس هذه الهوية ، وتبرز الهندسة المتطورة في التفاصيل الدقيقة بالإضافة إلى التقنيات العالية والتي تشمل مصابيح أمامية من نوع LED وجنوط معدنية حديثة التصميم قياس 18 إنش فيما تعكس الواجهة الأمامية الطابع الرياضي وحصلت السيارة من الخلف على مجموعة مصابيح خلفية من نوع LED .

سيارة كونا

سيارة كونا 2023 من الداخل

جاءت مقصورة سيارة كونا بمقصورة واسعة على الرغم من حجم السيارة الصغير كما يمكن طي المقاعد الخلفة لتفسح المزيد من المجال لتحميل الأمتعة مهما كان نوعها أو حجمها ، ومن الناحية التقنية حصلت داخلية كونا على لوحة عدادات قياس 10.25 إنش وشاشة تعمل باللمس من نوع LCD بنفس القياس، مع ميزة شحن الهواتف الذكية لاسلكياً وعجلة قيادة مع أزرار تحكم أو ما يُعرف بـ تحكم طارة.

سيارة كونا من الداخل

المواصفات الميكانيكية:

 تتوفر السيارة مع إمكانية الاختيار من بين 4  خيارات من المحركات ا:

  • الخيار الأول محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر يولد 149 حصان و 188 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل به ناقل تروس أوتوماتيكي من ست سرعات، ومن حيث المواصفات الأدائية تتسارع السيارة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثوان وتبلغ السرعة القصوى 200 كم/س.
  • محرك 3 سلندر سعة 1 لتر يولد 120 حصان و 172 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل بهذ1ا المحرك قير عادي من 6 سرعات ، وتنطلق السيارة بهذا النظام الحركي والمحرك من صفر إلى 100 كم/س في 12 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/س.
  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع شاحن توربو يولد قوة 198 حصان و265 نيوتن.م من عزم الدوران في نسخة N Line
  • محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 103 أحصنة و 147 نيوتن.م من عزم الدوران، يعمل بجانبه موتور كهربائي يولد قوة 43 حصان و 170 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتوفر هذا انظام في النسخة الهجينة هايبرد ويشتمل على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.56 كيلوواط ساعة ، فيما تبلغ القوة الإجمالية لسيارة كونا هايبرد 136 حصان.

كونا

سعر سيارة كونا 2023

يبدأ سعر سيارة كونا 2023 من 62 ألف ريال سعودي ويصل إلى 93 ألف ريال سعودي بحسب الفئة والمحركات والمواصفات التي تختارها

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .