اسعار ومواصفات سيارة لكزس IS 2023

سيارة لكزس IS 2023 هي نسخة محدثة من الجيل الثالث من سيارة السيدان الفاخرة الصغيرة التي ينتجها صانع السيارات الفخمة الياباني ، فبينما ظهر هذا الجيل عام 2013 إلا أن السيارة حصلت على عملية تحديث في موديل العام الماضي تضمنت هيكلاً خارجياً أكبر ومصابيح جديدة  وتحديثات على الداخلية والمزيد من أنظمة المساعدة على القيادة.

سيارة لكزس IS 2023 (5) للبيع في السعودية

من الخارج

لا يهدف التصميم الخارجي إلى لفت الأنظار فحسب ولكن الشكل الخارجي الرياضي يعمل كذلك على إبراز قوة السيارة وخاصة بعد التحديثات الجديدة ، وبشكل عام جاءت السيارة بأبعاد أكبر من السابق كما حصلت على أقواس عجلات أكثر بروزاً تضم جنوط أكبر من قياس 19 إنش ، أما في المقدمة فيتميز الشبك الأمامي المغزلي بهيكل ثلاثي الأبعاد وتم تزويد الواجهة بأضواء أمامية رفيعة مع مصابيح LED ثلاثية الشعاع .

اسعار ومواصفات سيارة لكزس IS 2023 (5)

سيارة لكزس IS 2023 من الداخل

أبرز التحديثات على داخلية السيارة تتمثل في لوحة العدادت ذات التصميم الجديد أمام السائق ، فيما جاءت المقاعد مكسوة بالجلد الناعم مع ميزة تهوية المقاعد وحصلت المقصورة على مقود مكسو بالجلد وتزيينات خشبية فاخرة ، وتتضمن مواصفات الراحة والرفاهية  شاشة تعمل باللمس بقياس 10.3 إنش لعرض معلومات النظام السمعيونظام ربط الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أبل كار بلاي و أندرويد أوتو ومكيف هواء أوتوماتيك مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى  نظام لكزس الصوتي الراقي بـ 10 سماعات وفتحة سقف وستارة خلفية أوتوماتيكية ونظام الدخول الذكي .

سيارات للبيع في السعودية

المحرك:  

تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر  مع تيربو ليولد قدرة حصانية تبلغ  241 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل به قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من صفر وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 7.0 ثانية ولتبلغ سرعتها القصوى 230 كم/س ، وتستهلك سيارة لكزس 7 لتر من البنزين لتقطع مسافة 100 كم .

جنوط سيارات لكزس

سعر سيارة لكزس IS 2023

يبدأ سعر السيارة اليابانية الفخمة في السعودية لدى الوكيل الرسمي لشركة لكزس، شركة عبد اللطيف جميل من 187 ألف ريال سعودي أو ما يعادل 50 ألف دولار أمريكي.

 :شاهد أيضاً: تجربة قيادة السيارة مع فريق عرب جي تي

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .