سيارة مرسيدس GLE 2023 هي سيارة كروس اوفر فخمة ومتوسطة الحجم تصنعها شركة السيارات الألمانية مرسيدس منذ عام 1997 وأطلقت منها أربعة أجيال حتى الآن ، حيث ظهر الجيل الرابع والحالي من السيارة عام 2019 وكانت السيارة تحمل اسم ML في الأجيال السابقة قبل أن يتم اعتماد نظام الاسماء الجديد وسنتعرف على السيارة بالتفصيل في هذا المقال على موقعكم عرب جي تي .

سيارة مرسيدس GLE 2023

الشكل الخارجي

يتميز تصميم سيارة مرسيدس GLE الجديدة بأسطحه الجميلة والتي تعكس كذلك مظهر السيارة القوي، هذا بالإضافة إلى الخطوط التصميمية الواضحة ، وفي المقدمة جاءت السيارة بمصابيح LED تتمتع بأنماط متميزة ، وحصلت السيارة على جنوط بتصاميم متميزة يصل حجمها إلى 22 إنش وجاء الشكل الخلفي رياضياً كما نشاهد لمسات الكروم على جانبي السيارة حول النوافذ  وفي الحواف الجانبية لتؤكد على فخامة السيارة.

اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس GLE 2023

سيارة مرسيدس GLE 2023 من الداخل

تُعتبر GLE الجديدة أول سيارة رياضية متنوعة الاستخدامات SUV مجهزة بنظام المعلومات والترفيه MBUX المتطور. وتتمثل المميزات في نظام االستعمال بالأوامر الصوتية الطبيعي، والعديد من عناصر الاستعمال باللمس والقدرة على تعلم عادات وميول السائق مع كل رحلة يقطعها بالسيارة، و تضفي الشاشات الرقمية، واللمسات الخشبية المفتوحة المسام، وتفاصيل تصميم سيارات الأداء الرياضي شعوراً بالفخامة على التصميم الداخلي للسيارة، ولأول مرة في GLE يتوفر صف جلوس ثالث مع مكانين للجلوس وتتم عملية الركوب بمنتهى السهولة، كما يمكن مواءمة حيز الأقدام بفضل صف الجلوس الثاني القابل للتعديل.

وتتوفر باقة ENERGIZING وهي ابتكار متطور يوفر الراحة، إذ تدمج بين التجهيزات الفاخرة والذكاء المبتكر والنتيجة سيارة توفر أداء فائقا مع تجربة قيادة في غاية الراحة

داخلية سيارة مرسيدس GLE 2023

محرك السيارة:

محرك 6 سلندر مع شاحن توربيني سعة 3 لترات ويولد قدرة حصانية تبلغ 367 حصان وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن.م ويتصل به قير أوتوماتيك من 9 سرعات وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س ، وبلغ معدل استهلاك الوقود 8.3 لتر/100كم ، وتحمل النسخة المزودة بهذا المحرك GLE 450 .

سيارات للبيع في السعودية

سعر سيارة مرسيدس GLE 2023

تتوفر السيارة للبيع في السعودية لدى الوكيل الرسمي لشركة مرسيدس في المملكة شركة الجفالي للسيارات ويبدأ سعر سيارة مرسيدس GLE من 121 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 454 ألف ريال سعودي .