اسعار ومواصفات سيارة BMW الفئة الأولى 2023

سيارة BMW الفئة الأولى 2023 تنتمي إلى فئة السيارات الفارهة صغيرة الحجم، وتعتبر أصغر سيارة في أسطول سيارات بي ام دبليو، وقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2004 فيما ظهر الجيل الثالث والحالي من السيارة الصغيرة عام 2019 وتوفر السيارة خياراً مناسباً للشباب مع تشكيلة من المحركات التي تلائم مختلف الاحتياجات ، وسنتعرف أكثر على هذه السيارة ومواصفاتها في هذا المقال على موقع عرب جي تي.

سيارة BMW الفئة الأولى 2023 للبيع في السعودية

الشكل الخارجي

بشكل عام جاء  تصميم السيارة أكثر جرأة من السابق مع خطوط انسيابية تخفف من مقاومة الهواء وتمنح السيارة مظهراً رياضياً، وتتعزز الهوية الرياضية كذلك من خلال التجهيزات الاختيارية والتي يمكن للزبائن إضافتها ومنها جنوط BMW الجديدة المعدنية قياس 19 إنش ، كما تتوفر عدة ألوان للاختيار من بينها لطلاء الهيكل الخارجي ومنها اللون الأزرق بدرجتين .

سيارة BMW الفئة الأولى 2023

سيارة BMW الفئة الأولى 2023 من الداخل

توفر داخلية سيارة بي ام دبليو الصغيرة التقنيات التي تتوقعها في سيارة من موديل 2023 حيث يمكنك توصيل هاتفك الذي عبر تطبيق ابل كار بلاي والدخول إلى محتويات هاتفك عبر شاشة عرض المعلومات المركزية كما توفر المقصورة شاشة عرض منعكسة على الزجاج الأمامي لمساعدة السائق على الاحتفاظ بنظره على الطريق ، ومن جهة أخرى حصلت الداخلية على سقف بانوراما متوفر كميزة اختيارية يمنح الركاب إضاءة مميزة ويجعل المقصورة تبدو أكثر رحابة من الطراز السابق.

داخلية بي ام دبليو

المواصفات الميكانيكية :

تتوفر السيارة بعدة فئات متفاوتة من حيث المحركات والقوة على النحو التالي:

  • نسخة 116i حصلت على محرك 3 سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة 109 حصان و 190 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به ناقل سرعات يدوي من 6 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأمامية .
  • وحصلت نسخة 118i على نفس المحرك ولكن بقوة أكبر تبلغ 136 حصان و 220 نيوتن.م من عزم الدوران
  • أما نسخة 120i فحصلت على محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر يولد قوة 178 حصان و 280 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل بهناقل تروس أوتوماتيك من 7 سرعات ثنائي التعشيق ينقل القوة إلى العجلات الأمامية
  • وجاءت نسخة 128ti على نفس المحرك ولكن بقوة أكبر تبلغ 265 حصان و 400 نيوتن.م ن عزم الدوران ويتصل به ناقل تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات
  • وأخيراً حصلت نسخة M135i xDrive على نفس المحرك ولكن بقوة تبلغ 306 حصان و 450 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل به نفس القير السابق ذي الـ8 سرعات ولكن مع ميزة الدفع الكلي للعجلات .

سيارة BMW الفئة الأولى 2023

سعر سيارة BMW الفئة الأولى 2023

يبدأ سعر سيارة بي ام دبليو الصغيرة من 190 ألف ريال سعودي أو ما يعادل قرابة 50 ألف دولار أمريكي

شاهد أيضاً : BMW 3 series 2021 بي ام دبليو الفئة الثالثة

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .