Search
Close this search box.

الاتحاد الأوروبي يريد سيارات الوقود الإلكتروني خالية من الانبعاثات بحلول هذا الموعد

الاتحاد الأوروبي يريد سيارات الوقود الإلكتروني خالية من الانبعاثات بحلول هذا الموعد

وفقا لوثيقة جديدة، من المتوقع أن يطلب الاتحاد الأوروبي أن تكون السيارات التي تعمل على الوقود الإلكتروني (e-fuels) خالية 100% من انبعاثات الكربون إذا كان من المقرر بيعها بعد عام 2035.

جاء هذا بعد مطالبة ألمانيا بأن تكون السيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني مُعفاة من الإلغاء التدريجي للمركبات الجديدة ذات الانبعاثات.

يجب أن تكون جميع السيارات الجديدة المباعة في الاتحاد الأوروبي بدءًا من عام 2035 خالية تمامًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك بموجب السياسة الرئيسية للاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ المتعلقة بالسيارات، والتي اتفقت عليها الدول في وقت سابق من هذا العام.

الاتحاد الأوروبي يريد سيارات الوقود الإلكتروني خالية من الانبعاثات بحلول هذا الموعد 3

ومع ذلك، تعمل اللجنة الأوروبية على تطوير طريق قانوني لمتابعة مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل فقط على الوقود الإلكتروني بعد عام 2035، بعد مطالبة ألمانيا بهذا الاستثناء.

ذو صلة: الوقود الإلكتروني قد يكلّف 50% أكثر من الوقود التقليدي.. ولا يزال يلوّث البيئة

وأظهرت مقترحات قانونية للاتحاد الأوروبي، حصلت عليها وكالة رويترز، أن بروكسل تُخطط لتحديد شروط صارمة للسيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني، مُطالبةً إياها بأن تعمل على وقود خالٍ تمامًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يُعتبر الوقود الإلكتروني محايد للكربون عندما يتم تصنيعه باستخدام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الملتقطة التي تعادل ثاني أكسيد الكربون المنبعث عند احتراق الوقود في المحرك.

الاتحاد الأوروبي يريد سيارات الوقود الإلكتروني خالية من الانبعاثات بحلول هذا الموعد 2

وستكون القواعد المقترحة أكثر صرامة من قواعد الوقود منخفض الكربون الموجودة في بعض السياسات الأخرى للاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ.

على سبيل المثال، يمكن للدول استخدام أنواع معينة من الوقود لتحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة المتجددة إذا تمكنت من تحقيق توفير 70% من الانبعاثات، بدلا من 100%.

اقرأ: تويوتا وإكسون تختبران وقود اصطناعي يقلل انبعاثات الكربون

من جانبها، قالت شركة بي ام دبليو في بيان: “عندما يتعلق الأمر بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للأسطول الحالي – الذي يضم بالفعل حوالي 250 مليون مركبة في أوروبا – يُمكن أن يلعب الوقود المحايد للمناخ دوراً مهماً في تخفيض الكربون من النقل”.

لذلك، جميع محركات بي إم دبليو معتمدة بالفعل للوقود الإلكتروني، بشرط أن تتوافق مع المعايير الحالية للوقود.

أشارت مجموعة صناعة الوقود الإلكتروني أن المقترح سيحظر بشكل فعال محركات الاحتراق الجديدة بحلول عام 2035، إذا تم احتساب الانبعاثات على طول سلسلة القيمة فضلاً عن تلك المُنتجة من الوقود الإلكتروني.

وقال رالف ديمر، المدير الإداري للمجموعة، في بيان يوم الجمعة: “إن تخفيض الانبعاثات بنسبة 100% يعتبر بالتأكيد شيئًا مستحيلاً تقريبًا”.

قد يهمك » فيراري: سيارات الاحتراق الداخلي لن تختفي قريبًا

القواعد المقترحة في المسودة ستشكل أساسًا قانونيًا للشركات المصنعة للسيارات لتسجيل نوع جديد من السيارات، سيارة تعمل بمحرك الاحتراق الذي يعمل بشكل حصري على الوقود المحايد للكربون.

وفقاً للقواعد المقترحة، يجب تصميم هذه السيارات بحيث لا يعمل المحرك إذا تم تزويد السيارة بوقود يُنتج ثاني أكسيد الكربون، وهذه القواعد قد تتغير قبل أن يتم نشرها في وقت لاحق من هذا العام.

سيحتاج المصنعون إلى تطبيق هذا باستخدام تقنيات مثل الأجهزة التي تتتبع خواص الوقود الكيميائية. كما سيحتاجون أيضًا إلى وضع قواعد للتأكد من أن هذه التقنيات لا يمكن التلاعب بها، كما جاء في الوثيقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب هوندا بايلوت Honda Pilot 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع