Search
Close this search box.

شركة BYD تنوي اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث

شركة BYD تنوي اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث

تُشير آخر التقارير الواردة من الصين إلى أن شركة BYD حصلت على الموافقات اللازمة لبدء اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث على طرقات البلاد.

حيث أصبحت الصين ساحة لتنافس محموم بين كبريات شركات السيارات لاختبار تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث (L3) على طرقها.

العملاق الصيني لصناعة السيارات بي واي دي ( BYD ) ينضم إلى الركب، معلناً حصوله على التصاريح اللازمة لتجربة التقنية على الطرق السريعة في مدينة شنغن، وفقاً لبيان رسمي نشرته الشركة على حسابها في ويبو.

تأتي هذه الخطوة بعد حصول كل من مرسيدس و بي ام دبليو على تصاريح مماثلة، مما يشير إلى حقبة جديدة من المنافسة التكنولوجية في قطاع المحركات.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن مجموعة بي ام دبليو أعلنت مؤخراً عن حصولها على ترخيص لاختبار تقنية L3 على الطرق السريعة في شنغهاي، بينما كشفت مرسيدس بنز عن خططها لإجراء اختبارات مماثلة في بكين.

ذو صلة: أول شركة سيارات تطرح للبيع في السوق نظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث

شركة BYD تنوي اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث 3

تُعتبر مرسيدس-بنز رائدة في تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث، وقد أطلقت مؤخراً نظام Drive Pilot في الأسواق الأمريكية والأوروبية كأول نظام معتمد من SEA Level 3 في العالم، والوحيد القابل للتطبيق في الولايات المتحدة.

يُسمح بالنظام حاليًا للاختبار في مناطق محدودة جدًا مثل ولايات نيفادا وكاليفورنيا وفي ألمانيا، مع توقعات بتوسع قريب.

في الصين، تقوم الشركة بتكييف نظم L3 مع البنية التحتية وظروف المرور المحلية، حيث بدأت الاختبارات على الطرق المغلقة منذ العام 2021.

ووفقاً لصحيفة صينية، فإن الفريق البحثي يعمل باستمرار على التحسين “من خلال التكيف مع اللافتات والعلامات المحلية وتحسين الخوارزميات”.

كما تقدمت IM Motors، العلامة التجارية للسيارات الكهربائية التابعة لشركة سايك موتور ( SAIC Motor ) المملوكة للحكومة الصينية وعملاق التجارة الإلكترونية علي بابا ، بطلب إلى الحكومة لإدخال سيارات تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث في السوق.

القفزة من المستوى L2 إلى L3 تُعد ترقية ضخمة، إذ تتحمل شركات صناعة السيارات المسؤولية عن حوادث المرور بدلاً من السائق، مما يُشير إلى تحول جوهري من القيادة المساعدة إلى القيادة الآلية.

اقرأ: مرسيدس تعلن موعد توفر المستوى الرابع من القيادة الذاتية في السيارات

المستوى الثالث SEA، المعروف بـ “القيادة الآلية المشروطة”، يمنح السائقين الحرية للقيام بأشياء أخرى، بينما تتولى التكنولوجيا إدارة معظم جوانب القيادة، بما في ذلك مراقبة الطريق وتحليل الحالة المرورية دون تدخل بشري. ومن البديهي أن يُطالب السائقين بتولي المقود عند الحاجة.

في نفس الإطار، منحت الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تصاريح لشركتي صناعة السيارات أركفوكس وديبال لاختبار أنظمتهما من المستوى L3 على الطرق المغلقة داخل البلاد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع