Search
Close this search box.

بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية

بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية

أعلنت شركة بولستار الطموحة عن التقدم الذي تحققه في مجال التكنولوجيا المتطورة، حيث تأمل أن تكون قريبًا ضمن الرواد الذين يقدمون تكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة من الدرجة الثالثة على الطريق بدايةً من طراز بولستار 4.

وستكون هذه التكنولوجيا ممكنة بفضل شركة Mobileye وتقنيتها “Chauffeur” للقيادة شبه الذاتية. ورغم أن بولستار لم تحدد بالضبط متى سيكون النظام الجديد جاهزًا للمستهلكين، فإنها أكدت بثقة أن Chauffeur سيظهر أولاً مع بولستار 4.

بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية 1

بدأت مبيعات بولستار 4 بالفعل في الصين مؤخرًا، ولكنها لن تحصل على التكنولوجيا مباشرة من المصنع. ومع ذلك، ستأتي السيارة الكهربائية مزودة بقدرات Chauffeur بفضل نظام ADAS القائم على SuperVision من شركة Mobileye.

تقول شركة Mobileeye عن نظام Chauffeur بأنّه نظام “بدون انتباه، من نقطة إلى نقطة” للقيادة الذاتية على الطرق السريعة. وفي الطرق الأخرى، تصف بولستار قدرات النظام بأنها تجربة “قيادة ذاتية مع الانتباه”.

ذو صلة: تعرف معنا على سيارة بولستار 3 جديدة بالكامل

بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية 2

وبينما يضع هذا التطوّر شركة بولستار في مقدمة الكثير من منافسيها، فإنها لن تكون في الطليعة دائمًا. حيث أن معظم أنظمة ADAS الموجودة على الطرق اليوم هي من الدرجة الثانية أو الثانية بلس، مما يعني أن السائقين يمكنهم في الغالب أن يبتعدوا عن عجلة القيادة، ولكن على الرغم من ذلك يجب أن تكون عيونهم على الطريق في جميع الأوقات.

ومع ذلك، تقوم شركة مرسيدس حاليًا بتقديم نظام القيادة الذاتية من الدرجة الثالثة. يُسمى DrivePilot، ومثل Chauffeur، يسمح للسائقين بأن يبتعدوا عن عجلة القيادة في بعض الطرق السريعة.

وعلى الرغم من أن ذلك لا يعني أن السائق يمكن أن يغفو قليلًا، إلا أنه يستطيع أن يقرأ كتابًا أو يلعب إحدى الألعاب على نظام المعلومات الترفيهي لديه في بعض الأحيان.

ذو صلة: بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره

من جانبه، قال توماس إنجينلاث، الرئيس التنفيذي لشركة بولستار: “يمكن للتعاون مع Mobileye أن يعزز الابتكار بشكل كبير في سيارة بولستار 4 الكهربائية الرياضية الفاخرة”.

وأضاف: “نعلم أن القيادة الذاتية ليست ممتعة ومثيرة دائمًا، هذه التكنولوجيا تعني أن عملائنا يمكنهم تفعيل القيادة الذاتية عندما يرغبون، مما يجعل جميع الرحلات المستقبلية ممتعة”.

من المتوقع أن تبدأ الشحنات الأولى من سيارات بولستار 4 2024 قبل نهاية عام 2023 في الصين. ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات والتسليمات حول العالم في العام القادم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع