Search
Close this search box.

فورد ولينكون تطلقان منصة أندرويد جديدة لربط السيارات بالحياة الرقمية

فورد ولينكولن تطلقان منصة أندرويد جديدة لربط السيارات بالحياة الرقمية 2

أعلنت شركتا فورد ولينكون عن تجربة رقمية جديدة كلياً، تعتمد على منصة أندرويد، في سعيهما لمواكبة التطور المتسارع في مجال التقنيات الرقمية والأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة في ظل دراسة لشركة “باركس أسوشيتس” عام 2022 تفيد بأن المنزل العادي يحتوي الآن على ما يقارب 16 جهازاً متصلاً، مما يعكس التداخل المتزايد لحياتنا مع التقنية ويبرز التوقعات بتجربة متناغمة عند الانتقال إلى السيارة.

فورد ولينكولن تطلقان منصة أندرويد جديدة لربط السيارات بالحياة الرقمية 1

تعد هذه المنصة – التي تعتمد على نظام أندرويد – بتوفير واجهة تفاعلية سهلة الاستخدام يمكن التنقل بين خياراتها عبر شاشة لمس وأزرار مدمجة في عجلة القيادة. ومن المقرر أن تبدأ أولى مراحل الاستخدام بشاشة بانورامية مذهلة بقياس 48 إنش في سيارة لينكون نوتيلوس 2024.

تتيح هذه التجربة الرقمية إمكانية إنشاء ملفات شخصية للمستخدمين، بحيث يمكن لكل سائق تخصيص إعداداته التي ستطبق تلقائياً عند دخوله السيارة.

هذا يشمل التطبيقات، وجهات الاتصال، والوجهات المفضلة، وكذلك ضبط المقاعد، وعجلة القيادة، ومرايا السيارة. ومع تشغيل كل ذلك بواسطة نظام أندرويد، سيكون تطبيق خرائط جوجل هو تطبيق الملاحة الرئيسي، مع تحديثات حية لحركة المرور وإعادة توجيه ديناميكية.

ذو صلة: ميزة المفتاح الرقمي بلس من BMW تدعم أندرويد رسميًا

يأتي مساعد جوجل الصوتي كخيار افتراضي للمساعدة الصوتية، مع توفير أمازون أليكسا كبديل مدمج أيضاً. ويمكن للمستخدمين ضبط درجة الحرارة، والبحث عن معلومات، وتحديد الوجهات، أو تغيير محطة الراديو، كل ذلك دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

كما توفر الشاشة التفاعلية إمكانية اللعب، مع توفر قائمة متزايدة من الألعاب عبر جوجل بلاي، بما في ذلك نسخة حصرية لسباق السيارات Asphalt Nitro 2 خاصة بفورد.

ويمكن ربط وحدة تحكم ألعاب متصلة بالبلوتوث لتجربة ألعاب أكثر سلاسة. ويمكن أيضاً مشاهدة الفيديوهات وبث الأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة عبر تطبيقات مثل يوتيوب وبرايم فيديو وغيرها.

فورد ولينكولن تطلقان منصة أندرويد جديدة لربط السيارات بالحياة الرقمية 5

وفي حال كانت تفضيلات المستخدمين تميل نحو استخدام تطبيقات أندرويد أوتو أو أبل كار بلاي، فإنها مدعومة أيضاً عبر نفس المنصة.

مع تطور المنازل الذكية وزيادة الأجهزة المتصلة، باتت السيارات جزءاً لا يتجزأ من هذا النظام البيئي الرقمي. وتشير التوجهات الحالية إلى أن الصناعة السيارات تسعى جاهدة لتحقيق التكامل بين التقنية الرقمية وتجربة القيادة، لضمان انسيابية التحول من الحياة اليومية إلى السفر على الطرقات.

تتجسد هذه الفكرة في منصة فورد ولينكولن الرقمية الجديدة، التي تقدم واجهة استخدام غنية وتفاعلية تلبي توقعات واحتياجات السائقين في عصر يعج بالتقنيات والابتكارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع