Search
Close this search box.

لامبورغيني تبتكر نظام Telemetry X الثوري في عالم سباق السيارات

لامبورغيني تبتكر نظام Telemetry X الثوري في عالم سباق السيارات 2

سلطت شركة لامبورغيني الضوء على نظام اتصالات تجريبي جديد باسم “Telemetry X” موجه للمسارات والذي من شأنه أن يُحدث نقلة نوعية في تجربة قيادة السيارات الرياضية.

هذا النظام يُمثّل ثمرة سنوات من الخبرة المستقاة من عالم السباقات، ويجمع بين ثلاثة تقنيات رائدة لمساعدة السائقين على تحقيق أزمنة أسرع في اللفات على الحلبة.

يُعتبر نظام لامبورغيني Telemetry X تطويرًا لنظام التلي متري الذي تتيحه لامبورغيني حاليًا، ويُدمج بين المرآب البعيد الفوري، ونظام البيانات البيومترية، والمساعد الرقمي للقيادة.

قُدم هذا النظام من خلال عرضه في طراز “ريفولتو“، حيث يتمثل دوره الأول في تسجيل وعرض الفيديوهات الزمنية الحقيقية، وبيانات التليمتري لأداء سائق معين على المسار.

وباستخدام اتصال 5G، يمكن لمدرب القيادة عن بُعد استغلال هذا النظام لتوجيه السائق خلال تفاصيل حلبة مثل نوربورغرينغ في ألمانيا.

من خلال النظام الجديد، يستطيع المدرب تقديم النصائح مباشرة، مثل “كبح الفرامل لاحقًا” أو “التسارع باكرًا”، عبر سماعة رأس بالاعتماد على مراقبة نقاط البيانات الرئيسية التي تتدفق بالتزامن.

في الوقت نفسه، يراقب نظام البيانات البيومترية معطيات السائق الحيوية مثل معدل ضربات القلب ومستوى الضغط النفسي، ويُرسل هذه القياسات إلى مدرب السائق كذلك.

يعمل كلا النظامين مع المساعد الرقمي للقيادة، والذي يُعتبر مساعد صوتي يحلل البيانات التي يجمعها كل من المرآب البعيد الفوري ونظام البيانات البيومترية لتقديم ملاحظات إضافية للسائق حول كيفية القيادة بسرعة أكبر.

ذو صلة: استمع لـ صوت سيارة لامبورجيني ريفويلتو 2024 الجديدة

مع أن المشروع لا يزال في مراحله التجريبية، إلا أن التصريحات الصادرة عن الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان وينكلمان، تُشير إلى إمكانية دمج هذه التقنية في الموديلات المستقبلية للشركة.

لامبورغيني تبتكر نظام Telemetry X الثوري في عالم سباق السيارات 4

وفي تصريح يحمل دلالات واعدة، أشارت لامبورغيني إلى أن هذا النظام يُعد نموذجًا مبدئيًا للخدمات المتصلة التي ستوفرها الشركة لعملائها في الأعوام القادمة، مما يُنبئ بأن هذه التكنولوجيا قد تصبح جزءًا لا يتجزأ من تجربة قيادة سيارات لامبورغيني المستقبلية.

وتعزز هذه الآفاق الجديدة بإعلان الشركة عن إطلاق خليفة لطراز هوراكان، وإضافة إلى ذلك، تخطط لإطلاق أول موديل كهربائي بالكامل إلى الأسواق في عام 2028.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع