Search
Close this search box.

مرسيدس بنز تطلق ثورة في عالم السيارات بنظام MB.OS الجديد

مرسيدس بنز تطلق ثورة في عالم السيارات بنظام MB.OS الجديد 3

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن نظام التشغيل الخاص بها المعروف باسم MB.OS منذ حوالي عامين، في وقت لم يشهد دخول هذا النظام بعد إلى سوق الإنتاج الفعلي للسيارات، حيث لا تزال الطرازات تعمل بنسخ من نظام MBUX.

وفي تطور جديد أُعلن عنه اليوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2024، أفادت الشركة بأن السيارات الأولى التي ستحتضن نظام MB.OS ستكون من عائلة منصة MMA، والتي تشمل الطرازات الأساسية مثل CLA و GLA وغيرها.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

اختارت مرسيدس بنز بشكل خاص طراز Concept CLA Class للكشف عن آخر الأخبار المتعلقة بنظام MB.OS.

مرسيدس بنز تطلق ثورة في عالم السيارات بنظام MB.OS الجديد 1

ومن أبرز مزايا هذا النظام الجديد هو المساعد الافتراضي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، المعروف باسم “MBUX Virtual Assistant”، على الرغم من أن مرسيدس توضح أن هذا المساعد يعمل على نظام MB.OS.

يتميز المساعد بمبادئ “الطبيعية، والتنبؤية، والشخصية، والتعاطف”، ويُمكن تخصيصه بحسب الإعدادات المفضلة للمستخدم، إذ صُمم ليتعلم الروتين اليومي للسائق، ويقدم اقتراحات استباقية، ويتحدث بنبرة أكثر عاطفية مقارنة بمساعدي السيارات التقليديين.

كما يُقدم المساعد رسومات ثلاثية الأبعاد بتقنية محرك الألعاب Unity ليظهر في صورة “أفاتار حي” يتواصل مع السائق أو الركاب داخل السيارة.

ذو صلة: ما هو أفضل نظام معلومات ترفيهي في السيارات مع بداية 2024؟

وستشهد خاصية التنقل في نظام MB.OS تحسينات تجعلها أكثر غمراً من ذي قبل، إذ تدعي مرسيدس أنها ستستخدم نفس الرسومات الثلاثية الأبعاد المستخدمة في الأفاتار لعرض ما تراه السيارة فوق لوحة العدادات الرقمية، بما في ذلك تمثيلات رقمية للأشخاص والسيارات الأخرى وراكبي الدراجات، مع طبقة توجيه الطريق المعروضة فوقها.

وتُظهر مرسيدس بنز استعدادها لتعزيز تجربة المستخدم من خلال الاستمرار في دمج التطبيقات الخارجية في نظام MB.OS، حيث من المتوقع أن يشهد نظام MBUX إضافة تطبيقات مثل Microsoft Teams و Booking.com و getAbstract و JustEat Takeaway، بالإضافة إلى خدمات الترفيه مثل الألعاب الكلاسيكية من Anstream Arcade وخدمة البث المباشر للأفلام من Sony Pictures Entertainment المعروفة باسم RIDEVU.

تُشير هذه الخطوات إلى توجه الشركة نحو تقديم مزيد من الخيارات الترفيهية والتفاعلية التي تواكب العصر الرقمي، مما يعكس اهتمامها بأدق تفاصيل تجربة القيادة وراحة الركاب.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع