Search
Close this search box.

جنرال موتورز كروز يمكنها تحقيق المليارات للشركة سنويًا

تظل شركة جنرال موتورز ملتزمة بثقتها بوحدة سياراتها الذاتية القيادة «كروز»، حيث أعادت الرئيسة التنفيذية ماري بارا تأكيد توقعاتها بأن الوحدة يمكن أن تولد ما يصل إلى 50 مليار دولار في العام بحلول عام 2030.

وخلال كلمتها في مؤتمر سانفورد بيرنستين في ديترويت بولاية ميشيغان، صرحت رئيسة جنرال موتورز بأن هناك «فرصة نمو عملاقة» في كروز، وذلك على الرغم من إغلاق شركتي فورد وفولكس فاجن لشركتهما المشتركة للسيارات ذاتية القيادة «ARGO AI» في العام الماضي.

وتعتقد بارا أنه بالإضافة إلى استخدام جنرال موتورز وحدة «كروز» لإطلاق سيارات ذاتية القيادة الشخصية في السوق بحلول نهاية العقد الحالي، فإنها ستكون قادرة على توليد إيرادات كبيرة عن طريق التوسع خارج الولايات المتحدة إلى أسواق مثل دبي واليابان، وكذلك النمو في خدمات توصيل البضائع.

اقرأ أيضًا » أفضل السيارات الكهربائية في 2023

مركبة جنرال موتورز كروز ذاتية القيادة يمكنها تحقيق المليارات للشركة سنويًا 1

وتشير وكالة رويترز إلى أن جنرال موتورز تخسر حوالي 2 مليار دولار في العام بسبب وحدة كروز.

وعلى الرغم من ذلك، فإنها قامت مؤخرًا بالتوسع خارج مقرها في سان فرانسيسكو إلى مدن في ولاية أريزونا وتكساس.

كما تقدمت جنرال موتورز بطلب إلى إدارة السلامة المرورية الوطنية لمنحها الضوء الأخضر لإطلاق 2500 مثال من مركبة الاختبار الذاتية الكاملة «أوريجين» التي لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات.

وتحدثت بارا أيضًا عن السيارات الكهربائية خلال المؤتمر، حيث لفتت الانتباه إلى أن تكلفة بطاريات السيارات الكهربائية تعني أنه من الصعب للغاية بناء سيارات رابحة، وأن تكلفة بناء سيارة كهربائية لن تصل إلى نفس مستوى تكلفة إنتاج سيارة تعمل بالوقود الأحفوري حتى «الجزء الأخير من هذا العقد… وربما أطول قليلًا».

وهناك الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم. وأقرّت الرئيسة التنفيذية بأن جنرال موتورز كانت بطيئة جدًا في إطلاق السيارات الكهربائية في الصين، وأن حصتها في السوق المحلية تراجعت نتيجة ذلك.

ومع ذلك، لفتت الانتباه إلى أن العلامات التجارية شفروليه وكاديلاك ستطلقان سيارات كهربائية خلال الـ 18 شهرًا المقبلة.

جدير بالذكر أن الصين تُعد حاليًا من أكبر أسواق السيارات الكهربائية حول العالم، وتتمتع العلامات التجارية الصينية بتسجيل مبيعات كبيرة في هذا القطاع تحديدًا، لدرجة أنّها أصبحت تُمثّل تهديد لهيمنة شركة تسلا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع