Search
Close this search box.

آخر استعدادات فريق نيسان فورمولا إي للموسم العاشر للسباق

آخر استعدادات فريق نيسان فورمولا إي للموسم العاشر للسباق

انتقل فريق نيسان فورمولا إي من مقره الأصلي في لومان إلى منشأة جديدة في العاصمة الفرنسية باريس في إطار استعداداته للمشاركة في الموسم العاشر لسباق ABB FIA Formula E في طوكيو، ويعتبر انتقال الفريق إلى منشأة حديثة بالكامل خطوة هامة نحو تحقيق مزيد من التقدم في المستقبل والالتزام بالفوز بالسباق.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الاستراتيجية الشاملة لشركة نيسان لتعزيز قدرات وأداء فريقها في سباق الفورمولا إي، وهي متماشية مع تطلعات الشركة نحو الجيل الثالث من سيارات السباق الكهربائية بالكامل، كما تعزز هذه الخطوة التزام نيسان القوي تجاه رياضة السيارات ومستقبل التنقل المستدام، حيث يستمر الفريق في التركيز على البحث والتطوير على الساحة العالمية، بما في ذلك تبادل المعرفة المكتسبة من الطرق ومن ثم تطبيقها على حلبة السباق والعكس.

 يأتي الموسم العاشر كفرصة مهمة لفريق نيسان، حيث يسعى جاهدًا لتحقيق أهدافه والاستفادة من الأداء القوي الذي قدمه في موسم 2022/2023 والبناء على تاريخه الطويل الذي يمتد لأكثر من 85 عاما في مجال رياضة السيارات، بالإضافة إلى أكثر من عقد من الخبرة في ميدان السيارات الكهربائية.

وسيزور سباق فورمولا إي اليابان لأول مرة في 30 مارس 2024 حيث سيقام سباق طوكيو إي،  وبوصفها الشركة اليابانية المصنعة الوحيدة التي تشارك في هذا السباق، تعتز نيسان بأن المدينة ستستضيف سباقها الأول، ويمنح هذا السباق فرصة فريدة لعرض القدرات المذهلة للتنقل الكهربائي في قلب العاصمة اليابانية طوكيو.

فريق نيسان فورمولا إي للموسم العاشر للسباق

شارك كلا من “نورمان ناتو” و”ساشا فينيستراز” كسائقين في فريق نيسان فورمولا إي خلال الموسم التاسع من بطولة فورمولا إي العالمية ABB FIA Formula EKK ، كما أوردنا في خبر فريق نيسان فورمولا إي يختتم الموسم التاسع حاصداً نقاطاً في سباق “لندن إي بريكس”.

وتنقل نيسان خلال مشاركتها في البطولة متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى جمهور هذه الرياضة، “وتخطط الشركة لتحويل سيارات نيسان الجديدة بالكامل في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول الأشهر الأولى من عام 2030، وذلك ضمن جهودها لتحقيق الحياد الكربوني في جميع عملياتها ومنتجاتها بحلول عام 2050، وتعمل نيسان على استغلال خبرتها في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين ميدان السباق والشوارع، بهدف تقديم سيارات كهربائية متفوقة لعملائها.

وصرح طوماسو فولبي المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي  قائلا “أنهينا الموسم التاسع بأفضل مستوى، حيث بدأت التغييرات التي أجريناها تؤثر بشكل إيجابي على أدائنا. ونعلم أنه ما تزال أمامنا رحلة طويلة للوصول إلى القمة، وهو هدفنا طويل المدى فيما يخص الجيل الثالث من سيارات السباق الكهربائية. وبالنسبة للموسم العاشر، سنتطلع إلى المضي قدمًا من حيث توقفنا وإظهار المزيد من التحسن على مضمار السباق، حيث نهدف إلى إعداد أنفسنا من أجل خوض البطولة بروح أكثر تنافسية في السنوات القادمة. ويعد الانتقال إلى منشأتنا الجديدة أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا كفريق، وهو جزء من خطتنا الأوسع لتحسين أدائنا. ونتطلع جميعًا إلى الاستقرار في مقرنا الجديد والعودة إلى المسار الصحيح في الموسم العاشر، بدءًا من اختبارات ما قبل الموسم في أكتوبر المقبل”.

ومن جهته قال غيوم كارتييه رئيس نيسان في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا “بعد مشاركتنا في المنافسة لمدة خمس سنوات متتالية، تعد بطولة الفورمولا إي اليوم، أطول التزام دولي لنيسان برياضة السيارات خارج حدود اليابان. وهذه شهادة حقيقية على المهارات والعمل الجاد ونجاح الفريق، فضلاً عما تقدمه هذه الرياضة من إمكانات”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع