Search
Close this search box.

ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى انخفاض مدى السيارات الكهربائية

ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى انخفاض مدى السيارات الكهربائية

تشير دراسة جديدة إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يقلل بشكل كبير من مدى السيارات الكهربائية. وتشبه هذه النتائج دراسات أخرى تُظهر كيف يؤدي البرد المفرط أيضًا إلى تقليل المدى.

تقوم شركة Recurrent المتخصصة في سياتل بدراسة واختبار آلاف السيارات سنويًا لتحليل العلاقة بين البطاريات ومدى السيارات. وتشير أحدث البيانات التي حصلت عليها إلى أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير يؤثر على مدى السيارات الكهربائية، وقد يؤدي إلى فقدان السيارات ثُلث مداها المُعلن تقريبًا.

وعلى الرغم من أن شركة Recurrent لم تذكر أسماء علامات تجارية بعينها، إلا أنها تقول أن بعض السيارات شهدت انخفاضًا في مداها بنسبة 31% عندما تجاوزت درجات الحرارة 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية).

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتُعد Recurrent نفس الشركة التي وجدت العام الماضي أن درجات الحرارة المنخفضة لها تأثير مماثل تقريبًا.

حيث شهدت كل من فورد موستنج ماك إي، وفولكس فاجن ID4 انخفاضًا في مداها بنسبة 30% عندما انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 30 درجة فهرنهايت (-1 درجة مئوية).

وفي الوقت نفسه، يجدر بالذكر أن درجات الحرارة الأكثر اعتدالًا قد تؤثر بشكل ضئيل جدًا على مدى البطارية.

 

فورد موستنج ماك اي

وقالت الشركة في دراستها: “يرجى ملاحظة أن خسارة المدى عند 100 درجة تعتمد على بيانات محدودة للغاية، وسنقوم بتحديثها عندما نكون أكثر ثقة في القيمة”.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة “سكوت كيس” في حديث مع وسائل إعلام عالمية، أن جمع مثل هذه البيانات صعب لأن معظم القيادة تتم في وقت مبكر من اليوم قبل الوصول إلى درجات حرارة من ثلاثة أرقام (فهرنهايت).

ووفقًا لـ “جريج ليس” من مختبر البطاريات في جامعة ميشيغان، فإن انخفاض مدى  السيارات الكهربائية عند ارتفاع درجة الحرارة يعود إلى الكيمياء.

جيب موستنج

وقال ليس: “بمجرد أن تتجاوز درجة الحرارة [104 درجة فهرنهايت]، تبدأ في الحد من طبقة الانبعاث السلبية على الأنود، وسيؤدي ذلك إلى استهلاك الإلكتروليت السائل، مما يقصر عمر بطاريتك”.

حتى الآن لم تُصدر شركة Recurrent أي بيانات حول نماذج بعينها من السيارات الكهربائية تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، ولكنها دراسة هامة للغاية خصوصًا بالنسبة لنا كمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة يُعد جزءًا من الحياة اليومية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع