Search
Close this search box.

ارتفاع مبيعات BYD من السيارات الكهربائية بهذا القدر في يناير

ارتفاع مبيعات BYD من السيارات الكهربائية بهذا القدر في يناير

في انطلاقة قوية للعام الجديد، أظهرت شركة بي واي دي ( BYD ) الصينية أداءً متميزًا في سوق السيارات الكهربائية، متجاوزةً منافسها تسلا ( Tesla ) في المبيعات للربع الأخير من العام الماضي ومع يناير من بداية العام الجاري .

حققت شركة السيارات الصينية مبيعات ملفتة في يناير، إذ باعت 201,493 سيارة BYD جديدة ، منها 105,304 سيارة كهربائية بالكامل، في حين كانت البقية من السيارات الهايبرد التي تعمل بالبطارية والوقود معًا، مع التنويه إلى أن بي واي دي قد أوقفت إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي منذ العام 2022.

بالمقارنة مع أدنى طلب موسمي، تقلصت الأرقام مقارنةً بشهر ديسمبر، لكن في مقارنة أكثر عدلًا مع يناير من العام السابق، نمت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة مثيرة بلغت 48%.

وكان الارتفاع أكثر تحفظًا في مبيعات سيارات الهايبرد بنسبة 21%، ومن المتوقع أن يتسع الفارق بين النوعين في المستقبل.

تصدرت المبيعات السيارة الصغيرة بي واي دي سيجال ( BYD Seagull ) بـ 33,447 سيارة ، تلتها سيارة بي واي دي دولفين ( BYD Dolphin ) في المركز الثاني بـ 18,905 سيارة، وجاءت السيدان الكهربائية بي واي دي هان ( BYD Han ) في المرتبة الثالثة بـ 11,101 سيارة، واكتملت قائمة الخمسة الأوائل بسيارتي بي واي دي سيل ( BYD Seal ) و بي واي دي تانج ( BYD Tang ) بمبيعات بلغت 8,347 سيارة و5,211 سيارة على التوالي.

تشهد السوق المحلية لـ سيارات بي واي دي نموًا مستقرًا، لكن اللافت هو توسّع صادراتها بوتيرة أسرع كثيرًا، حيث شحنت الشركة 36,174 مركبة إلى الخارج، وهو رقم يتجاوز مبيعات ديسمبر وأكثر من ثلاثة أضعاف مبيعات يناير من العام الماضي.

هذا التوسّع يُعد بداية مبشرة للعام الجديد، خاصة مع بدء الشركة في الوصول حديثًا إلى عدد من الأسواق العالمية الجديدة.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

تجدر الإشارة إلى أن بي واي دي أحدثت تغيرات ملموسة في عالم السيارات عندما تجاوزت تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الأخير من العام المنصرم، حيث باعت 42,000 سيارة أكثر من تسلا.

وعلى الرغم من أن لقب البائع الأكبر للعام 2023 بقي مع الشركة الأمريكية، إلا أن الاحتمالات تشير إلى احتمال تبدل الأدوار في العام 2024، سواء أطلقت تسلا شاحنتها سايبر ترك أم لا.

النجاح الملحوظ الذي تحققه شركة BYD في مبيعاتها ليس من قبيل الصدفة، فالشركة تمتلك ثلاث علامات فرعية تبيع مركباتها الخاصة، ومحفظة غنية تلبي احتياجات قاعدة عملاء متنوعة للغاية.

مع أكثر من 100 طراز في تجهيزات متنوعة، تُقدّم الشركة خيارات أكثر من أي صانع آخر في السوق.

وفي تصريح مثير للمدير العام لشركة BYD، يونفي لي، حول تسلا والتنافس بين الشركتين، وصف لي “تسلا” بأنها “نظير وعميل” وليست منافساً، مقترحًا أن الشركتين يجب أن تعملان جنبًا إلى جنب من أجل زيادة اعتماد السيارات الكهربائية، بدلًا من القلق بشأن التنافس فيما بينهما.

بهذه الروح البناءة والأداء القوي في السوق، تُظهر BYD أنها لاعب رئيسي في ساحة السيارات الكهربائية، وتُعد مثالاً للنمو المستمر والتوسع الذكي في سوق يزداد تنافسية يومًا بعد يوم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع