Search
Close this search box.

الجيل الثالث من سيارة اودي R8 قد يُصبح كهربائيًا بالكامل

اودي جديدة

حسبما أظهرت آخر التقارير، يبدو أن اودي ستودّع طراز R8 الذي يعمل بالبنزين قريبًا، وتستبدله بـ الجيل الثالث من سيارة اودي R8 الكهربائية بالكامل.

كان عام 2003 هو البداية، عندما كشفت اودي عن تصميم سيارتها الاختبارية “Le Mans Quattro” في معرض فرانكفورت للسيارات، والتي أصبحت في ما بعد الجيل الأول من سيارة “اودي R8”.

بدأت السيارة بمحرك V10 ثنائي التيربو سعة 5.0 لتر، لكن النموذج الأول من الإنتاج الفعلي للسيارة تخلى عن التيربو ليقدم محرك طبيعي الشحن يدور بسرعة عالية، سعة 5.2 لتر. واستمرت الشركة في استخدام تركيبة المحرك V10 حتى النهاية، مع الكشف عن نموذج “GT RWD” قبل عام تقريبًا.

قدّمت اودي الجيل الأول أيضًا بمحرك أصغر سعة 4.2 لتر V8، وكلا المحركين مزود بصندوق تروس يدوي. وعندما ظهر الجيل الثاني من السيارة في معرض جنيف للسيارات في عام 2015، كانت تعتمد على محرك V10 دون وجود دواسة القابض فقط.

مؤخرًا، نشرت الشركة فيديو جديد بعنوان “اللفة الأخيرة” يستعرض مجموعة من إصدارات “R8” التي تم تقديمها على مر السنين.

طلبت الشركة من عشاق السيارة الخارقة المساهمة في اختيار المكان والطريقة التي تم فيها تصوير السيارات، بالإضافة إلى الحصول على رأيهم حول القصة والموسيقى التصويرية.

وأسفرت النتائج عن مزيج رائع من سيارات اودي R8 أثناء الانطلاق، بما في ذلك إصدار قديم يحتوي على صندوق تروس يدوي مكون من ست سرعات. وهناك أيضًا النسخة الأكثر صرامة “GT” التي تم بناؤها على أساس النموذج الأول، بالإضافة إلى نموذج “GT RWD” لعام 2023 الذي يعد توديعًا لسيارة “R8” التي تعمل بالبنزين.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة اودي R8 2023

ومن الجدير بالذكر أن هناك نسخة أقل شهرة غابت عن هذا التشكيل، وهي النسخة الكهربائية الكاملة “E-Tron”. حيث تم إنتاجها بكميات محدودة لا تتجاوز 100 نسخة بتكلفة تقارب المليون دولار أمريكي للسيارة الواحدة.

الجيل الثالث من اودي R8 قد يُصبح كهربائيًا بالكامل 1

وكانت هناك نسخة أخرى غامضة من R8 من النسخة المجنونة التي تعمل بمحرك ثنائي التيربو ديزل بـ 12 أسطوانة. وقد تم الكشف عنها في يناير 2008 تحت اسم “R8 V12 TDI” قبل أن يتم تغيير اسمها بعد بضعة أشهر إلى “R8 TDI Le Mans”.

وكانت هذه السيارة الرياضية التي تعمل بالديزل تولّد حوالي 500 حصان و999 نيوتن متر من عزم الدوران، وتم توجيهها من خلال صندوق تروس يدوي بـ 6 سرعات.

وقد ساعدت هذه التركيبة غير العادية في تحقيق سرعة 100 كم/ساعة في 4.2 ثانية وسرعة قصوى تزيد عن 299 كم/س. وقد وجد هذا المحرك الضخم طريقه إلى داخل سيارة الإنتاج “Q7 V12 TDI”.

الجيل الثالث من اودي R8 قد يُصبح كهربائيًا بالكامل 4

وفي وقت سابق من هذا العام، كشف ماركوس ماركيس، مدير مشروع eFuels في بورش، أن اودي كانت تفكّر في تقديم R8 مدعومة بمحرك خمس أسطوانات.

وكانت ستكون بدفع خلفي مع ناقل حركة يدوي أو DCT، مدعومة بوحدة تيربو معززة بسعة 2.5 لتر من “TT RS” و “RS3”.

ما الذي ينتظر اودي R8 من الجيل الثالث في المستقبل؟ سيتقاعد محرك الـ V10 من مجموعة فولكس فاجن في العام المقبل عندما تتوفر آخر نسخة من سيارة لمبرجيني هوراكان. ورغم انتهاء عمر المحرك، فإنه ليس سوى وداع مؤقت لسيارة اودي الرياضية الرئيسية.

حيث أوضح أوليفر هوفمان، الرجل المسؤول عن قسم التطوير التقني، أنه من المتوقع أن يكون هناك جيل ثالث من اودي R8. ومن المحتمل أن يتجنب محرك الاحتراق تمامًا ويصبح سوبر كار كهربائي بالكامل على منصة مجموعة فولكس فاجن القادمة Scalable Systems Platform (اختصارًا SSP).

في الوقت نفسه، تخطط شركة لمبرجيني لتقديم نموذج بديل لـ هوراكان يعتمد على محرك الاحتراق، وهناك شكوك في أنّه سيحتوي على نظام دفع هجين مع محرك V8 ثنائي التيربو.

من المتوقع أن يستخدم المحرك الكهربائي وناقل الحركة الآلي ثنائي القابض والثماني السرعات من ريفويلتو. إذا كانت التقارير دقيقة، فإن المحرك ثماني الأسطوانات سيعمل غالبًا كمحرك طبيعي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة السعودية للدراج ريس – الجولة الثانية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع