Search
Close this search box.

الشركة الصينية Skyworth تقدّم سيارة يمكنها قياس مخاطر المرض!

كشفت شركة Skyworth الصينية مؤخرًا عن سيارة كهربائية جديدة يمكنها قياس مخاطر المرض وتمتلك شاشة كبيرة تشبه التلفزيون!

تتجه صناعة السيارات الكهربائية الصينية بخطى سريعة نحو الازدهار. والآن، تسعى شركة Skyworth – الفرع الخاص بالسيارات في شركة Skywell، إحدى الشركات الإلكترونية الصينية – للدخول في المنافسة من خلال المركبة الجديدة “Skyhome” وهي سيدان أنيقة المظهر تنوي الشركة بدء إنتاجها العام المقبل.

تستلهم هذه السيارة الكهربائية في تصميمها من جماليات الهندسة التقليدية الصينية، حيث تمتاز بطابع تصميمي يذكرنا بالأكشاك الكلاسيكية، مما يميزها عن معظم السيارات الكهربائية الأخرى، أو على الأقل هذا ما تقوله الشركة في بيانها الصحفي الرسمي.

شركة صينية تقدّم سيارة يمكنها قياس مخاطر المرض! 3

من بين الخصائص التي تبرز في السيارة، تأتي مع أجنحة زاوية مميزة تنزلق للخلف أثناء القيادة لتقليل مقاومة الرياح بنسبة مدهشة تصل إلى ثلاثة بالمئة. وفي الظروف الجوية السيئة أو في حالات الطوارئ، تميل هذه الأجنحة لأعلى، مما يزيد من مقاومة الرياح بنسبة خمسة بالمئة لزيادة السيطرة على السيارة.

ولكن سيارة Skyhome ليست مجرد تحفة جمالية فقط. حيث تقول الشركة المسؤولة عن تطويرها أنها تحتوي على شيء تسميه “الخدّام العشرة الأذكياء”، وهي تقنية تعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وتقدم مجموعة من الوظائف تتراوح من الإرشاد الريادي إلى الدعم العاطفي.

كما تتجاوز القدرات الصوتية الذكية للسيارة القدرات العادية، حيث تتمتع بالقدرة على “الاستماع، والتحدث، والرؤية، والتعرف، والفهم، والتفكير”، ويتم تيسير هذه المميزات بفضل تقنية التفاعل الصوتي المتعدد النوايا.

وبشكل أكثر إثارة للإعجاب، يتضمن النظام أيضًا نظام مراقبة لعلامات الحياة الحيوية، والذي من المفترض أن يتعرف على المخاطر الصحية في مراحلها المبكرة جدًا.

وكختام للمميزات، توجد أيضًا شاشة تلفزيون ضخمة للركاب الخلفيين تنسحب من السقف. نحن لا نعرف مقاسها، ولكن من الصور يبدو أنها أكبر حتى من شاشة سيارة بي ام دبليو الجديدة من الفئة السابعة والتي تبلغ 31.1 إنش في الخلف.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

كما استثمرت شركة Skyworth أيضًا بشكل كبير في تقنية التعليق، حيث تدعي أن السيدان الكهربائي الجديد يمتلك واحدة من أكثر أنظمة التعليق الهوائي تقدمًا في الصناعة.

شركة صينية تقدّم سيارة يمكنها قياس مخاطر المرض! 13

وتتميز السيارة بنظام تعليق أمامي بمفصلين مزدوجين، وتخطيط خلفي من الألمنيوم بخمسة روابط، ونسبة تحميل محور أمامي وخلفي متوازنة تمامًا بنسبة 50:50.

بالإضافة إلى ذلك، يُقلل التصميم العام للهيكل مع حزمة البطارية المدمجة، التي تعمل أيضًا كأرضية للجسم، من عدد الأجزاء بمقدار 127 مقارنة بالسيارة الكهربائية التقليدية.

كذلك، تعد الشركة المصنعة بتقليل الوزن بنسبة 24 في المئة مقارنة بالتصميم التقليدي. ولكن حتى الآن، لا توجد معلومات رسمية حتى الآن حول نظام توليد القوة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع