Search
Close this search box.

الفا روميو تُعلن عن سيارة SUV جديدة ستحمل اسم ميلانو

الفا روميو جديدة

يبدو أن الفا روميو ستُطلق اسم ميلانو على سيارة SUV قادمة تنوي الكشف عنها في النصف الأول من عام 2024 إن شاء الله.

في محاولة للتنبؤ باسم سيارة الفا روميو SUV القادمة، أشار بعض المُحللين إلى إمكانية استخدام الشركة الإيطالية اسم “برينيرو”. لكن مجموعة من الإحداثيات الجغرافية في إحدى التدوينات على منصة تويتر/إكس جعلتنا نغير الاتجاه مجددًا قبل بضعة أيام فقط.

ألفا روميو تُعلن عن "ميلانو" مع خيار كهربائي بالكامل

انتهت التكهنات أخيرًا، حيث أعلنت الفا روميو اسم سيارتها الجديدة من فئة SUV، حيث ستُعرف باسم ميلانو.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها سيارة بهذا الاسم من الصانع الإيطالي، فقد خرجت الفا روميو ميلانو كـ سيارة سيدان في الأسواق الأميركية تم تصنيعها من عام 1985 حتى 1992، بينما كانت تُسمى في الأسواق الأخرى بـ “75” تكريمًا للذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس العلامة التجارية، وهي واحدة من السيارات الكلاسيكية المستقبلية.

كما هو الحال مع ميلانو السابقة، يبدو أن الطراز القادم من ألفا روميو في أبريل المقبل سيأتي مع ارتباطات تاريخية. حيث يُكرم الاسم السيدان الكلاسيكية وكذلك مدينة ميلان، مسقط رأس الشركة المصنعة.

وهي المدينة التي تُكرّمها ألفا روميو بالفعل في علامتها التجارية: الصليب وثعبان البيسكيوني، شعار عائلة فيسكونتي.

ذو صلة » بالفيديو: سيارة ألفا روميو جوليا SWB زاغاتو تجوب شوارع ميلان

تصنف الفا روميو هذه السيارة على أنها سيارة رياضية حضرية تأتي خلفًا لكل من جولياتا و ميتو، ولكنها ستكون أقل حجمًا من طراز الفا روميو تونالي، ربما أقصر بحوالي 16 بوصة من طراز تونالي، وسقفه أدنى بـ 3 بوصات.

تؤكد ألفا روميو أن طراز ميلانو “سيتوفر أيضًا بنسخة كهربائية بالكامل”، ما يؤكد توافر خياري نقل الحركة العادي والكهربائي، في تقليد للخيارات المتاحة لـ سيارة جيب أفنجر.

ألفا روميو تُعلن عن "ميلانو" مع خيار كهربائي بالكامل 2

قد يكون خيار الوقود العادي عبارة عن هايبرد خفيف، مع محرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر يولّد قوة مشتركة تبلغ 154 حصان وعزم دوران يصل إلى 239 نيوتن متر، أو ربما تستخدم ألفا روميو تركيبة أقوى مثل التي تعتمدها بيجو.

أما بالنسبة للنسخة الكهربائية، وبافتراض عدم وجود تغيير عن جيب أفنجر، ستحصل ميلانو على بطارية بسعة 54 كيلوواط ساعة، ومحرك كهربائي على المحور الأمامي يولد قوة تبلغ 154 حصان وعزم دوران يصل إلى 260 نيوتن متر، ومدى يقارب 400 كم لكل شحنة وفقًا لاعتبارات WLTP.

وتفترض التوقعات أن ألفا ستكشف عن طراز آخر بمحركين ودفع رباعي مُطوّر من نظام الدفع الموجود في أفينجر 4×4، وربما يصل لطراز عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع