Search
Close this search box.

الكشف عن أبارث 500e مع طراز توريزمو جديد

أبارث 500e تحصل على طراز توريزمو جديد

أعلنت شركة أبارث عن تشكيلة كاملة من السيارة الكهربائية صغيرة الحجم، والتي تتضمن طرازي 500e و 500e توريزمو، وهي متاحة بتصميم الهاتشباك والكابريوليه بنفس المُحرك.

تأتي هذه التشكيلة الجديدة بعد بيع كل الوحدات الـ 1,949 من طراز سكوربيونيسيما ( Scorpionissima ) ، والتي تُعتبر خليفة للسيارة الرياضية المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي “أبارث 595” والتي سيتم إيقاف إنتاجها بحلول نهاية عام 2023.

تبدأ التشكيلة بطراز أبارث 500e الأساسي، حيث يتميز بتصميم خارجي شديد العدوانية لطالما اشتهرت به العلامة التجارية الرائعة، مع مجموعة جنوط مقاس 17 بوصة.

ويمكن العثور على شعار العقرب الأصفر على غطاء الجنوط وعلى الهيكل الخارجي، وتوجد بعض اللمسات باللون الأبيض في الصادم، وكلمة “أبارث” باللون الأسود الداكن، وأغطية مرايا باللون الرمادي الداكن.

وتحتوي المقصورة الداخلية الداكنة على لمسات ملونة على المقاعد الرياضية بخطوط زرقاء منقوشة على القماش بالإضافة إلى خياطة باللون الأزرق والأصفر، بينما تُغطى عجلة القيادة بالفينيل الأسود.

وعلى الجانب التقني، تأتي وحدة التحكم الرقمية بشاشة مقاس 7 إنش، وتوجد شاشة المعلومات والترفيه بحجم 10.25 إنش مع “صفحات الأداء” الخاصة بـ أبارث وخدمات Uconnect بشكل أساسي.

أمّا طراز أبارث 500e توريزمو فهو يأتي مع جنوط مقاس 18 إنش تتميز باللون الرمادي. وتتوفر توريزمو في خمسة ألوان خارجية تشمل الأبيض والأسود والأحمر والأخضر والأزرق.

وفي الداخل، تحصل توريزمو على جلد الكنتارا الفاخر في المقاعد وعجلة القيادة ولوحة القيادة.

وتشمل تقنيات مثل تدفئة المقاعد، وحامل الشحن اللاسلكي، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتحذير النقطة العمياء، ونظام الصوت JBL Premium Audio بسبعة مكبرات صوت ومضخم 8 قنوات بقوة 320 واط.

وتأتي السيارة الكهربائية بمولد صوت “Abarth Soung Generator” الذي يقلد صوت عادم ريكورد مونزا في سلسلة 595/695.

تأتي جميع النسخ من أبارث 500e مجهزة بنفس نظام المحرك الكهربائي. حيث يوجد محرك كهربائي واحد يولّد قوة 153 حصان وعزم دوران يصل إلى 235 نيوتن متر، مما يسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7 ثوانٍ.

وتزعم الشركة المصنعة أن السيارة الكهربائية أسرع وأكثر حدة بالمقارنة مع سيارة أبارث 595 التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ويحصل السائق على ثلاث وضعيات قيادة “توريزمو، وسكوربيون ستريت، وسكوربيون تراك”.

وأخيرًا، تبلغ سعة البطارية 42 كيلوواط ساعة ويصل مدى السيارة الكهربائية إلى 265 كم، قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وتدعم السيارة الكهربائية الشحن السريع بقوة 85 كيلوواط، مما يمكنها من استعادة 80% من الطاقة خلال 35 دقيقة عند الاتصال بالشاحن المناسب.

تتوفر تشكيلة أبارث 500e للطلب الآن، وفي السوق المحلي في إيطاليا يبدأ سعر طراز 500e الأساسي من 37,950 يورو (41,830 دولار أميركي)، بينما يبدأ سعر طراز 500e توريزمو من 42,650 يورو (47,020 دولار أميركي).

شاهد أيضًا على عرب جي تي أقوى دودج تشارجر هيلكات في شمال العراق اقليم كردستان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع