Search
Close this search box.

الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

Nissan Hyper Force Concept الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

تكشف شركة نيسان اليابانية عن سيارة كهربائية اختبارية نموذجية (كونسبت) تحمل اسم هايبر فورس في معرض اليابان للتنقل الذي يستقبل الجمهور في الفترة ما بين 28 أكتوبر الحالي إلى 5 نوفمبر القادم.

وتأتي السيارة الكهربائية فائقة السرعة هايبر فورس ضمن سلسلة من 5 نماذج كهربائية بالكامل حسب مفهوم هايبر.

وحصلت هايبر فورس على محرك كهربائي بأداء عالي مرتبط ببطارية صلبة تمتاز بتوازن مثالي، وتنتج طاقة تبلغ 1000 كيلوواط وقوة دفع لجميع العجلات متطورة من تكنولوجيا e-4ORCE، كما يمتاز الهيكل بخفة وزنه حيث تم صنعه من الكربون القوي، وزودت السيارة بتحسينات جعلتها أفضل في الانعطاف وتنفيذ مناورات استثنائية على الحلبات والمسارات المتعرجة.

Nissan Hyper Force Concept الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

وجاء التصميم الخارجي لهذا النموذج بتصميم مستقبلي يمتاز بمنحنيات أنيقة وشكل جريء كما تعودنا في سيارات نيسان فائقة الأداء، ويعزز التصميم أداء الديناميكية العالية للهواء قوة دفع السيارة وهو من تطوير فريق نيسمو للسباقات.

ومن ناحية الأمان والسلامة منحت نيسان النموذج نظام القيادة الذاتية المتقدم مع نظام ليدار وأجهزة استشعار للقيادة الرياضية لتحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة على الطرق العامة والحلبة.

وزود النموذج بمقعد للسائق وآخر للراكب الأمامي من ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية الصلابة وتوفر راحة في الرحلات الطويلة مع أحزمة أمان رباعية النقاط.

Nissan Hyper Force Concept الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

ويأتي النموذج بوضعيتين للقيادة هما “ار” وتعني راسينغ والثانية “جي تي” وتعني جراند تورينج، ويحدث تغير في لون واجهة المستخدم وما تحتويه عند تغيير الوضعية، وقد صممت لعرض المعلومات الأكثر أهمية للسائق بشكل فوري وبما يتلائم مع ظروف القيادة وقد تم تصميم هذه الواجهة بالشراكة مع شركة بوليفوني ديجيتال.

ويتحول لون المقصورة إلى اللون الأزرق عن اختيار وضعية جراند تورينج، وإلى اللون الأحمر عند اختيار الوضعية الرياضية مع 4 شاشات رقمية متصلة بالأقمار الصناعية حول مقود السيارة لتظهر مدى تماسك العجلات ودرجة حرارتها والضغط ودرجة حرارة طنابير الفرامل وتوزيع الطاقة وغيرها من المعلومات الهامة للسائق، كما تتوفر الكثير من الميزات في السيارة.

Nissan Hyper Force Concept الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

وقد صرح ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: “تعد النماذج الأولية للسيارات الخمس المعروضة اليوم، رموزًا للمستقبل، حيث تجسد جوهر روحنا وفق شعار القيام بما لا يجرؤ عليه الآخرون، فقد قمنا بتطوير ابتكاراتنا في مجال السيارات الكهربائية، وتجاوزنا مفهوم التنقل، لاستحداث عالم أكثر استدامة، وترمز السيارات الكهربائية إلى مستقبلنا المتمثل في إيجاد عالم أنظف وأكثر أمانًا وشمولاً للجميع، دون التنازل عن مشاعرنا وأحلامنا، ومن خلال قوة الابتكار، ستعمل نيسان على صياغة المستقبل، حيث متعة التنقل في متناول الجميع”.

Nissan Hyper Force Concept الكشف عن سيارة نيسان هايبر فورس كونسبت

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع