Search
Close this search box.

الكشف عن سيارة Avatr 12 الكهربائية الصينية في معرض ميونخ للسيارات

الكشف عن سيارة Avatr 12 الكهربائية الصينية في معرض ميونخ للسيارات 1

كشفت شركة Avatr الصينية الناشئة لصناعة السيارات، التي تأسست عبر تحالف بين “شانجان” و”هواوي” و”CATL”، عن السيارة الكهربائية “Avatr 12” في معرض ميونخ للسيارات.

وعلى الرغم من ظهور أولى الصور الخاصة بالسيارة السيدان في يوليو، إلا أن الشركة أطلقت الآن المواصفات الكاملة لها مع عرض التصميم الداخلي للمرة الأولى.

من المُتوقع أن تُباع سيارة Avatr 12 الكهربائية مع خيارين لنظام الدفع؛ يتم تجهيز النموذج الأساسي ببطارية ثلاثية الليثيوم أيون بقوة 94.5 كيلوواط/ساعة من CATL التي تدفع محركًا كهربائيًا في الخلف ينتج 308 حصان.

وتتوفر أيضاً نسخة تركز على الأداء مع محركين كهربائيين ينتجان مجتمعين 578 حصان وتتم القيادة بواسطة نفس البطارية بقوة 94.5 كيلوواط/ساعة.

قبل الكشف عن السيارة، كان هناك تكهنات بأنه سيتم تقديمها مع نفس بطاريات 90.4 كيلوواط/ساعة و 116.8 كيلووات/ساعة كما في سيارة Avatr 11 الرياضية متعددة الاستخدامات.

تبلغ أبعاد السيارة الكهربائية الجديدة 5,020 ملم (197.6 إنش) في الطول، و1,999 ملم (78.7 إنش) في العرض، و1,460 ملم (57.4 إنش) في الارتفاع. كما أن لديها قاعدة عجلات تبلغ 3,020 ملم (118.9 إنش) وهي أكبر قليلًا من Nio ET7.

قد يهمك: سيارة هواوي SUV الكهربائية الأولى تأتي مع هذه الأرقام

التصميم الخارجي جيد بحق، حيث يتميز الجزء الأمامي بشبكة صغيرة سوداء ومجموعة من الأضواء النهارية المقسمة والتي تُنشئ شكل حرف C.

ثم وضعت Avatr المصابيح الرئيسية بجوار هذه الأضواء، وتتواصل العناصر الفريدة في تصميم السيارة عبر الجانب، وربما تلاحظ أولاً الشكل اللافت الذي يشبه إلى حد ما شيء بين السيدان التقليدية وسيارة الاستيشن. وتأتي مقابض الأبواب الخارجية والجناح الخلفي القابل للخروج بشكل أساسي.

الكشف عن سيارة Avatr 12 الكهربائية الصينية في معرض ميونخ للسيارات 14

تصبح الأمور أكثر إثارة في المقصورة الداخلية. حيث تحتوي Avatr 12 على لوحة أجهزة تحيط بالسائق مغطاة بالجلد، بالإضافة إلى عجلة قيادة مدمجة ذات قمة وقاعدة مسطحة.

كما يدعم لوحة المعلومات أيضًا شاشة عرض بانورامية طولها 35.4 إنش تشمل مجموعة الأدوات وشاشة الركاب. وتستخدم الشركة الصينية اثنين من الشاشات للمرايا الرقمية، في حين يتم استخدام شاشة معلومات ترفيهية موجهة أفقياً للتحكم في معظم وظائف السيارة.

وتأتي Avatr 12 مجهزة بسقف زجاجي بانورامي كهروكرومي، وجلد نابا، ونظام إضاءة محيطية معقد. كما أن السيدان الكهربائية تمتلك أيضًا نظام صوت مكون من 27 مكبر صوت، و3 عطور مستوحاة من الطبيعة، ومرآة خلفية رقمية.

 

تقول شركة Avatr أن سيارة 12 مجهزة بنظام مساعدة القيادة المتقدم “Huawei Advanced Driving System 2.0” الذي يحتوي على 29 مستشعر متقدم بما في ذلك 3 أجهزة LiDAR. ولم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل الأسعار والتوفر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع