Search
Close this search box.

المناصير يعلن عن مصنع سيارات كهربائية في الأردن

أعلنت مجموعة المناصير في بيان عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة صينية  لإنشاء مصنع سيارات كهربائية في الأردن، وذلك بحلول نهاية العام الجاري

وقال رجل الأعمال زياد المناصير ، إن عملية الإنتاج الفعلية للسيارات ستبدأ نهاية العام الجاري وسيتم إنشاء المصنع بقرب المدينة الصناعية بمنطقة القطرانة.

ويرجح المناصير أن يوفر مصنع السيارات ألف فرصة عمل.

وكشف المناصير أن أسعار السيارات المصنعة ستبدأ من 15 ألف دينار إلى 140 ألف دينار حسب الطراز والمواصفات.

المناصير يعلن عن مصنع سيارات كهربائية في الأردن

وأضاف البيان الصادر عن المناصير، أن الشراكة الاستراتيجية بين الطرفيين ستطور عدة صناعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتضمن هذه الصناعات بطاريات السيارات الكهربائية والتحكم الكهربائي، وصناعة البتروكيماويات، لإنشاء بيئة  جديدة ومتكاملة للسيارات الكهربائية، ويضع الأردن على قائمة الدول المصنعة للسيارات الكهربائية.

كما توجد نية لدى كلا الشركتين لإقامة شركة مشتركة في الأردن، متخصصة في تطوير وتجميع وتسويق السيارات الذكية وتدريب الأيدي العاملة المحلية.

وتعتبر السيارات الصينية مصدرًا متزايدًا للاهتمام في صناعة السيارات عالميًا في السنوات الأخيرة، حيث شهدت الصين نموًا كبيرًا في صناعة السيارات، وأصبحت الشركات الصينية معروفة بتقديم سيارات بجودة عالية وتقنيات متقدمة بأسعار تنافسية.

تتوفر العديد من الشركات الصينية المصنعة للسيارات، مثل “Geely” و “BYD” و “Chery” و “Great Wall Motors” و “Lynk & Co” و “NIO” و “Xpeng” وغيرها. وتتميز هذه الشركات بتقديم سيارات متنوعة في مختلف فئات السوق، بدءًا من السيارات الاقتصادية الصغيرة وحتى السيارات الفاخرة والكهربائية.

وتقوم الشركات الصينية بالاستثمار في البحث والتطوير، وتتعاون مع شركات عالمية مشهورة للاستفادة من خبراتها وتقنياتها لتطوير السيارات التي تنتجها.

 بالإضافة إلى ذلك، توسعت السيارات الصينية في الأسواق العالمية، حيث يتم تصديرها إلى العديد من البلدان ومن بينها الأسواق العربية وتحظى بشعبية متزايدة نظرًا لتقديمها قيمة جيدة مقابل السعر ومستوى تجهيز عالي.

ومع ذلك، مثل أي سوق للسيارات، تختلف جودة وسمعة الشركات الصينية المصنعة للسيارات فبعض الشركات تعتبر مرموقة وتقدم منتجات عالية الجودة، في حين أن بعض الشركات الأخرى قد تواجه تحديات فيما يتعلق .بجودة التصنيع والموثوقية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع