Search
Close this search box.

اودي تكشف عن NSU Prinz 4 كهربائية لـ تذكرنا بتراثها القديم

اودي تكشف عن NSU Prinz 4 كهربائية لإحياء تراثها القديم 1

عرض متدربو شركة اودي في موقع الإنتاج الخاص بها في نيكارسولم، نسخة كهربائية محدثة من سيارة NSU Prinz 4، وتعد هذه واحدة من أكثر مشاريع إعادة التصنيع التي تقودها الشركة الألمانية إثارة للإعجاب.

ولكن دعونا نتحدث أولاً عن تاريخ هذه السيارة. فقد كانت شركة اودي معروفة سابقًا باسم “Auto Union”، وموقع نيكارسولم الذي تعمل فيه حاليًا كان ملكًا لشركة NSU المُصنِّعة للدراجات النارية والسيارات.

مصنع سيارات اودي

وفي عام 1969، ظهرت شركة “فولكس فاجن” على الساحة ودمجت شركة NSU مع “Auto Union” لإنشاء شركة اودي.

وقبل ذلك، كانت شركة NSU تصنع سيارة جميلة ذات بابين تعرف باسم Prinz 4 وهي واحدة من السيارات التي شكلت أساس هذا المشروع، وتحتفل السيارة الجديدة بذكرى مرور 105 عام على المصنع.

اودي تكشف عن NSU Prinz 4 كهربائية لإحياء تراثها القديم 3

بدأ العمل بتحويل المحرك. حيث كان لدى Prinz 4 محرك يحتوي على اثنين من الأسطوانات بقوة 30 حصان في الخلف، ولكنها الآن مجهزة بمحرك كهربائي بقوة 240 حصان من اودي e-tron.

كما أنها تحتوي على نفس حزمة البطارية الموجودة في سيارة اودي Q7 TFSI e quattro الهايبرد تحت الغطاء الأمامي حيث كان خزان الوقود موجودًا في الأصل.

ولكن التغييرات لا تتوقف هنا. فقد تم تعديل قاعدة السيارة لتحصل على نسخة معدلة من اودي A1، في حين تم تعديل الجسم وزيادة عرضه أيضًا.

وقد تمكن مصممو أودي المتدربون من الحفاظ على خطوط الكتف وخطوط السقف البارزة للسيارة الأصلية، مع إدخال بقية التصميم في القرن الحادي والعشرين.

وتوجد مجموعة من الأجنحة المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد تلفت النظر من الوهلة الأولى، بالإضافة إلى الجنوط الجديدة المستوحاة من سباقات الرالي، والتي تحتوي على إطارات واسعة. كما حصل الجزء الخارجي على طلاء مُركّب من اللون الرمادي والأسود اللامع.

اودي تكشف عن NSU Prinz 4 كهربائية لإحياء تراثها القديم 2

ولم تنشر اودي أي صور لداخلية السيارة حتى الآن، ولكنها تقول أنها تضم قفص حماية أصفر اللون، وزوج من مقاعد Recaro Podium bucket. كما توجد شاشة واحدة تستخدم في التحكّم والإعدادات.

وقال رئيس تدريب تقنية المركبات واللوجستيات في اودي، تيمو إنغلر: “أعطى المشروع لمتدربينا فرصة للعمل بحرية مع تقنيات ومواد مختلفة. على سبيل المثال، فضلاً عن الدفع الكهربائي، استخدموا طباعة ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية من تقنيات المستقبل. وتم استخدام الكربون فايبر – المألوف في السباقات – أيضًا للغطاء الأمامي”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع