Search
Close this search box.

بولستار تتخذ استراتيجية مختلفة عن تسلا في سوق السيارات الكهربائية

بولستار تتخذ استراتيجية مختلفة عن تسلا في سوق السيارات الكهربائية

حسب مقابلة جديدة مع الرئيس التنفيذي لـ شركة بولستار، توماس إنجنلاث، فإن استراتيجيتها للمستقبل واضحة: ستشق طريقًا لا يشبه ما قامت به تسلا.

يواجه إنجنلاث مهمة كبيرة، فالحصول على حصة في سوق سيارات التنافسي للغاية اليوم ليس بالأمر السهل. وربما يكون من الأصعب الحصول على حصة من اللاعبين الكبار في مجال السيارات الكهربائية مثل تسلا.

بولستار تتخذ استراتيجية مختلفة عن تسلا في سوق السيارات الكهربائية 2

قد يهمك : سبق وعرضنا على قناة عرب جي تي بودكاست مقابلة مصعب شعشاعة مع المدير التنفيذي لـ شركة بولستار والذي كشف عن خطط الشركة الجديدة .

الخطة التي تنوي بولستار اتباعها هي أن تكون مختلفة بشكل ملحوظ، وهو أمر تلقينا نكهة منه الشهر الماضي عند إطلاقها للطراز الجديد من سيارة بولستار 2 السيدان.

في مقابلة حديثة مع أحد وسائل الإعلام الأوروبية، أوضح إنجنلاث بالتحديد لماذا لا تُطارد بولستار شركة تسلا، وكيف تُميّز نفسها للعملاء، وما يخبئه المستقبل.

قد يهمك: سيارة بولستار 2 وصلت إلى الإمارات وتم الكشف عن سعرها

يصر رئيس بولستار على عدم الانخراط في حرب أسعار مع الشركات الأخرى المصنعة للسيارات، بما في ذلك تسلا:

“لقد أعلنا بوضوح أننا لن ندخل في حرب أسعار لتحقيق أهداف الحجم لأننا نرغب في الحفاظ على موقعنا المتميز. بالتأكيد، لا نطارد تسلا التي ترغب في امتلاك مصانع ومبيعات بالملايين”.

بدلاً من ذلك، يعتقد إنجنلاث أنه من المهم بالنسبة لـ بولستار أن تكون شركة ترتكز على الجودة العالية بدلاً من السعر المنخفض.

قال: “نريد أن تؤمّن سيارات بولستار 3 و4 و5 مكانتنا بشكل ثابت في قطاع الرفاهية المتميز بدلاً من إنتاج سيارات أصغر وأرخص”.

اقرأ أيضًا: بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية

لتوضيح النقطة بشكل أكبر، أبرز كيف قامت بولستار بتحديث طراز بولستار 2:

“جعلناها أفضل وأكثر تكلفة قليلاً. كان بإمكاننا القيام بالعكس تمامًا، بإخراج القيمة من خلال تقديم بطارية أرخص، ونظام دفع كهربائي أرخص واستخدام مواد أرخص والحفاظ على نفس السعر. أو كان بإمكاننا متابعة تسلا وتقديم شاشة واحدة فقط وتوفير مبالغ كبيرة لأن الشاشة أمام السائق مكلفة. لكننا لم نفعل ذلك”.

هذا الأسلوب هو الذي يأمل إنجنلاث أن يُظهر حب التصميم والتكنولوجيا والشغف الذي تتمتع به بولستار. ويعتقد أنه سيُترجم إلى العميل وفي النهاية سيجلب مبيعات أكثر.

بولستار تتخذ استراتيجية مختلفة عن تسلا في سوق السيارات الكهربائية 4

بالطبع هذه خطة بولستار للمستقبل، ولكن الوقت فقط هو من سيحدد ما إذا كانت ناجحة أم لا.

تستعد شركة تصنيع السيارات الكهربائية حاليًا لحدث “يوم بولستار”، وفي هذا الحدث ستتحدث الشركة عن الابتكارات الحديثة، والشركاء الذين تعمل معهم، وما يخبئه المستقبل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اي كلاس Mercedes E-Class 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع