Search
Close this search box.

بيجو تعلن عن E-Traveller الكهربائية بمدى يصل إلى 350 كم

بيجو تعلن عن E-Traveller الكهربائية بمدى يصل إلى 350 كم

تزايد أسطول السيارات الكهربائية لشركة بيجو بإضافة جديدة تحمل اسم E-Traveller، مصممة خصيصًا للسائقين المحترفين، تجمع بين الأناقة، والراحة والكفاءة في استهلاك الطاقة.

تأتي بيجو E-Traveller بنسختين من حيث الطول، الأولى بطول 4.98 متر والثانية بطول 5.33 متر، وارتفاع 1.90 متر، مما يجعلها تتناسب مع معظم المواقف العامة للسيارات.

يتميز الجزء الداخلي بمساحة كبيرة، يمكن ترتيبها لتستوعب ما يصل إلى 9 أشخاص مع سعة صندوق السيارة تصل إلى 1500 لتر، أو توفير مساحة تحميل تصل إلى 4900 لتر مع عدد أقل من الركاب.

كما تعتمد أجدد سيارات بيجو على محرك كهربائي واحد يقدم قوة قصوى تصل إلى 100 كيلوواط (136 حصان) وعزم دوران 260 نيوتن متر. ولكن السرعة القصوى محدودة عند 130 كم/س.

تقدّم بيجو E-Traveller خيارين من حيث سعة البطارية: بطارية بسعة 50 كيلوواط في الساعة توفر مدى يصل إلى 224 كيلومتر، وبطارية بسعة 75 كيلوواط في الساعة توفر مدى يصل إلى 350 كيلومتر.

ويمكن شحنهما بسرعة تصل إلى 100 كيلوواط في نقاط الشحن السريع، حيث يمكن شحن البطارية من 5% إلى 80% في 38 دقيقة للبطارية الأولى و45 دقيقة للثانية.

وفي المنزل، يمكن أن يوفر صندوق الشحن الجداري البالغ قوته 11 كيلوواط شحنًا كاملاً في 4 ساعات و50 دقيقة للبطارية الأولى، أو 7 ساعات و30 دقيقة للثانية.

ذو صلة: بيجو إي ريفتر تمتلك طابع جديد بعد تحديث شكلها وزيادة التكنولوجيا والكفاءة فيها

تم تصميم الجزء الأمامي للسيارة من جديد، ويتميز بشعار العلامة التجارية الجديد، وأضواء أمامية LED كاملة تتميز بتوقيع بيجو الأيقوني من 3 مخالب، وصدام مُحسَّن للحماية والديناميكا الهوائية.

هذا التصميم الجديد ليس مجرد لمسة جمالية، بل يعزز الديناميكا الهوائية للسيارة وبالتالي كفاءتها.

بيجو تعلن عن E-Traveller الكهربائية بمدى يصل إلى 350 كم 2

وتتميز الداخلية بأقمشة جديدة أو جلد مثقب للمقاعد، حسب النسخة، وتشطيب باللون البلاديوم السائل على الألواح الجانبية. بينما يتميز اللوح الأمامي بناقل حركة e-Toggle الجديد، ولوحة أدوات رقمية، وشاشة كبيرة تعمل باللمس في الوسط، ومساحة تخزين أكبر.

تتوفر لوحة الأدوات الرقمية الملونة بحجم 10 إنش بشكل قياسي، وتتحكم في النظام الصوتي والملاحة المتصلة، في حين يتيح مساعد الصوت OK PEUGEOT إمكانية توجيه الأوامر باللغة الطبيعية.

كما تم تجهيز السيارة بمجموعة من أنظمة المساعدة على القيادة مثل التحذير من تعب السائق، والتعرف على العلامات المرورية، ومساعدة الحفاظ على المسار، والفرامل الطارئة التلقائية مع الكشف عن المشاة والدراجين، والتحكم التكيفي في السرعة.

وتدعم بيجو E-Traveller كل من أبل كار بلاي واندرويد اوتو، وتحديثات النظام عبر الهواء. كما تحتوي السيارة على شاحن هاتف محمول لاسلكي وعدة منافذ USB-C و 12V، لضمان بقاء كل من السائق والركاب متصلين أثناء التنقل.

تستهدف السيارة الاحتياجات المهنية للنقل، من النقل الفندقي والتاكسيات إلى الأندية والجمعيات. وتقدم الشركة مستوى خاص للتشطيب الفاخر، مع تكوين صالة وتشطيبات فاخرة للأعمال الأكثر تميزًا.

سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالأسعار والتوافر لسيارة بيجو E-Traveller في وقت لاحق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Tugella 2024 تجربة تفصيلية جيلي توجيلا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع