Search
Close this search box.

بيع نموذج أولي من تسلا سايبر تراك بهذا السعر في مزاد

بيع نموذج أولي من تسلا سايبر تراك بهذا السعر في مزاد

بينما ننتظر خطط تسلا لبدء تسليم شاحنتها الكهربائية سايبر تراك، التي ينتظرها الكثيرون حول العالم بشدة، لم يثن هذا متحف بيترسن الشهير للسيارات في لوس أنجلوس عن بيع نموذج أولي من الشاحنة ذات التصميم الثوري في مزاد عام.

في مهرجانهم السنوي هذا العام، قرر المتحف، الذي له علاقة وثيقة مع تسلا حيث استضاف العرض العام الأول لـ شاحنة سايبر تراك في عام 2020، وعقد معرضاً لـ تسلا منذ ذلك الحين، جمع الأموال من خلال مزاد على “سايبر تراك ذات رقم تسلسلي منخفض”.

وعلى الرغم من العلاقة الوثيقة مع تسلا، يبدو أن الشركة المصنعة ليست متواجدة ضمن هذا المشهد، حيث يُخطط المتحف لشراء الشاحنة من تسلا لتقديمها للفائز في المزاد بدون جدول زمني محدد. ولا نعرف بالضبط كيف سيقوم المتحف بتأمين “سايبر تراك ذات الرقم التسلسلي المنخفض”.

المهرجان الذي استضافه جاي لينو كلّف 1,700 دولار للتذكرة الواحدة، وكان المتحف يقبل أيضًا العروض من الخارج.

بيع نموذج أولي من تسلا سايبر تراك بهذا السعر في مزاد 1

لم يتم الإعلان رسميًا عن نتائج المزاد، ولكن هناك تقارير من الحاضرين في نهاية الأسبوع تفيد بأن النموذج المبكّر من “تسلا سايبر تراك” تم بيعه مقابل 400,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 1,5 مليون ريال سعودي .

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

هذا يُعادل حوالي خمسة أضعاف السعر المتوقع لأعلى إصدار ضمن تشكيلة الشاحنة الكهربائية. ومن المتوقع أن تذهب الأموال إلى المتحف، الذي يعمل كمؤسسة غير ربحية.

الأمر الذي يثير اهتمام الكثير من خبراء سوق السيارات والمهتمين بشركة تسلا تحديدًا، هو كيفية حصول المتحف على نسخة مبكرة من سايبر تراك.

يقول البعض أن المتحف ربما كان لديه حجز مبكّر للشاحنة الكهربائية، ولكن إذا نظرنا إلى تاريخ تسلا مع تسليم السيارات، لم تولِ الشركة الأميركية اهتمامًا كبيرًا بترتيب الحجوزات عند تسليم السيارات الجديدة.

ولكن تسلا لها علاقة قديمة مع المتحف، لذا من الممكن أن يكون لديهم صفقة لا نعرف عنها، وأتمنى ذلك بالنسبة للشخص الذي دفع 400,000 دولار أميركي لشراء شاحنة قد تبلغ قيمتها في الواقع حوالي 80,000 دولار أميركي.

ولكن حتى لو تمكن المتحف من تأمين شاحنة برقم تسلسلي منخفض جداً، يرى بعض الخبراء أن هذا لا يرفع من قيمتها لهذا الحد، إلا إذا تم بيعها لشركة تصنيع أخرى ترغب في فك تركيبها ودراستها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع