Search
Close this search box.

بي ام دبليو تُخطط لزيادة أرباح السيارات الكهربائية بحلول هذا الموعد

بي ام دبليو سيارات كهربائية

في ظل التحول المتسارع نحو التكنولوجيا النظيفة، تعمل شركة بي ام دبليو الألمانية على تطوير سيارات كهربائية تنافس أرباح السيارات التقليدية بحلول عام 2026، وفقًا لتصريحات والتر ميرتل، الرئيس المالي للشركة.

تم الإعلان عن هذه الأهداف خلال جلسة حوارية مع الصحفيين، حيث تطلعت بي ام دبليو إلى تحقيق هامش ربح يتراوح بين 8 و10 في المائة بنهاية العقد، لتتماشى مع طموحاتها المتزايدة في مبيعات السيارات الكهربائية التي يُتوقع أن تشكل أكثر من نصف المبيعات السنوية.

في سبتمبر من العام الماضي، وخلال فعاليات IAA Mobility في ميونيخ، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر زيبسه، أن السيارات الكهربائية المستقبلية القائمة على منصة “Neue Klasse” ستوفر أرباحًا مماثلة للطرز الكهربائية الحالية.

وفي الوقت الراهن، قامت بي ام دبليو بتعديل منصتي UKL2 و CLAR لاستيعاب الموديلات الكهربائية، ممتدةً من الكروس أوفر الصغيرة مثل iX1 إلى السيدان الفاخرة i7.

خلال عام 2023، شهدت الشركة قفزة في مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 92.2%، لتصل إلى 330,596 سيارة، بما يتناسب مع الأهداف التي حددتها الشركة والتي تتمثل في أن تشكل السيارات الكهربائية 15% من إجمالي الشحنات.

وتسعى الشركة لتعزيز هذه الأرقام في السنوات القادمة، حيث تتوقع أن تمثل السيارات الكهربائية 20% من التسليمات السنوية في 2024، و 25% في 2025.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية

من المقرر أن يبدأ العام المقبل إنتاج أول سيارة كهربائية تعتمد على منصة “Neue Klasse” في مصنع دبرتسن الجديد في المجر، وهي سيارة كروس أوفر تشبه BMW iX3، بينما سيتم تصنيع السيدان الكهربائية من الفئة 3 في ميونيخ ابتداءً من عام 2026.

بحلول عام 2028، تخطط الشركة لطرح ثمانية طرازات تعتمد على منصة “Neue Klasse” في الأسواق.

بي إم دبليو تُخطط لزيادة أرباح السيارات الكهربائية بحلول هذا الموعد 2

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم بي ام دبليو تصنيع ما لا يقل عن ستة طرازات كهربائية من فئة الـ SUV في مصنع سبارتانبرغ بحلول عام 2030، رغم أنه لم يتضح بعد عدد الطرازات التي ستستخدم منصة “Neue Klasse”.

تأكيدًا على التزامها بالتوسع العالمي، أعلنت الشركة عن خطط لإنتاج سيارات من منصة “Neue Klasse” في الصين بداية من عام 2026، وفي المكسيك اعتبارًا من عام 2027.

ومع ذلك، لن تعتمد جميع الطرازات الكهربائية المستقبلية على المنصة الحصرية للسيارات الكهربائية، فالطراز i5 Touring المرتقب إطلاقه هذا العام سيستمر في استخدام منصة CLAR.

وتشير الشائعات إلى أن الجيل القادم من طرازي X5 و X6 سيحصلان على نسخ كهربائية بالكامل تستخدم نفس الهيكل المستخدم للطرازات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

في الوقت الذي يبدو فيه أن مبيعات السيارات التقليدية قد وصلت إلى ذروتها، تتوقع بي إم دبليو بعد فترة من الاستقرار أنها ستشهد انخفاضًا تدريجيًا.

تعكس هذه الاتجاهات العزم القوي من جانب الشركة الألمانية للانخراط بعمق في السوق الكهربائية، مع الحفاظ على التزامها بالابتكار والريادة في مجال السيارات الفاخرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة i5 النسخة الكهربائية من بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع