BMW X6 2023 ، تعتبر من الجيل الثالث من سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم بتصميم كوبيه مع أربعة أبواب ، والتي ظهرت للمرة الأولى عام 2008 ، و تجمع السييارة سمات فئة سيارات الدفع الرباعي (ارتفاع الشاصي، والدفع الرباعي ، والقدرة في جميع الأحوال الجوية ، والعجلات الكبيرة والإطارات) مع مظهر الكوبيه (التصميم الذي يتميز بسقف مائل).

BMW X6 2023 (5)

 الشكل الخارجي

تتمتع سيارة BMW X6 بحضور مميز بفضل خطوط التصميم الجانبية البارزة وخط السقف الأنيق البارز المشابه لخط سقف طرازات الكوبيه. وتظهر السيارة هوية رياضية كبيرة في كل تفاصيلها، حيث تمثل افضل السيارات الكوبيه المخصصة للأنشطة الرياضية ضمن سيارات BMW. وهناك عناصر مثيرة تضيف إلى هذه الجرأة الظاهرة مثل التزيينات الفريدة من نوعها والأقواس السداسية الأنيقة وأنابيب العادم الرباعية على شكل شبه منحرف.

BMW X6 2023 (5)

BMW X6 2023 من الداخل

توفر مقصورة السيارة مزيجاً مثالياً يججمع بين بيئة العمل والراحة والرفاهية، ما يجعل تجربة قيادة سيارة X6 هي الأفضل في فئتها، وهو ما نجح مصممو السيارة في صنعه من خلال وضع كل التفاصيل في الحسبان، بدءاً من ضبط الإضاءة المحيطية واستخدام زجاج عالي الوضوح وكذلك اللمسات التزيينية الرياضية، كما يمكنك الآن توصيل هاتفك الذكي لاسلكياً عبر تطبيق Apple CarPlay، والاستمتاع بالدخول إلى محتوى هاتفك المتحرك عبر شاشة عرض المعلومات المركزية، ومجموعة أدوات القياس، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي المتوفرة كمواصفة اختيارية .

BMW X6 2023 للبيع

ومن أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في السيارة هنالك نظام مساعد الرجوع إلى الخلف أو نظام المساعدة على القيادة L مع مساعد التوجيه والمحافظة على المسار بما في ذلك وظيفة الدعم عند المناورة في الأماكن الصعبة، ونظام التحذير من المخاطر المحلية، ونظام التحذير من الانحراف عن المسار مع التحذير النشط من الاصطدام الجانبي.

المواصفات الميكانيكية

تعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 530 حصان أوروبي و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل به ناقل تروس اوتوماتيك من 8 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية، أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 11.5 لتر/100كم .

اسعار ومواصفات BMW X6 2023 (5)

سعر BMW X6 2023

يبدأ سعر بي ام دبليو X6 2020 في السوق العالمي من 94,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 354,950 ريال سعودي .

شاهد تجربة سيارة بي ام دبليو اكس 6 مع فريق عرب جي تي