Search
Close this search box.

بي واي دي تشوّقنا لسيارة Sea Lion 07 الكهربائية منافسة تسلا موديل Y

بي واي دي تشوّقنا لسيارة Sea Lion 07 الكهربائية لمنافسة تسلا موديل Y 1

تنوي شركة بي واي دي ( BYD ) ، المتخصصة بتصنيع السيارات الكهربائية الرائدة في الصين، الكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة من طراز SUV، والتي تحمل اسم Sea Lion 07 ، وذلك كجزء من سلسلة سيارات أوشن الخاصة بها.

قاد تصميم السيارة الصينية الجديدة “وولفجانغ إيجر” المصمم الرئيسي السابق لـ شركتي اودي ولامبورجيني.

ما زالت بي واي دي تواصل توسعها القوي في الأسواق العالمية، حيث تمكنت من بيع رقم قياسي يبلغ 151,193 سيارة كهربائية خلال شهر سبتمبر الماضي، وباتت على بُعد بضعة آلاف فقط من تجاوز تسلا، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

بالرغم من أن تسلا تمكنت من تسليم 435,059 سيارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، فإن شركة بي واي دي تقترب بشكل ملحوظ، حيث تمكنت الشركة الصينية من تسليم 431,603 سيارة كهربائية خلال نفس الفترة، ويفصلها عن الصدارة ما يقرب من 3500 سيارة فقط.

بي واي دي تشوّقنا لسيارة Sea Lion 07 الكهربائية لمنافسة تسلا موديل Y 3

بدأت بي واي دي كـ شركة تصنع بطاريات، وهو ما يمنحها ميزة تنافسية على العديد من المنافسين. وبفضل القدرة على تصنيع معظم المكونات داخليًا، يمكن لـ بي واي دي تصميم وتجميع وإنتاج السيارات بسرعة أكبر وبتكلفة أقل.

وتُعتبر النماذج الكهربائية لـ بي واي دي، مثل “دولفين” و “يوان بلس (Atto 3)”، من بين الخيارات الأكثر قدرة على الشراء في العديد من الأسواق، حيث تتراوح أسعارها بين 17,000 و30,000 دولار أمريكي.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

وقد أدت الأسعار المنخفضة إلى نمو متفجر في الأسواق الخارجية، بما في ذلك تايلاند، والبرازيل، وكولومبيا. كما توسعت بي واي دي في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك اليابان، والمكسيك، وأستراليا، والمجر، وغيرها.

الكشف عن سيارة BYD Sea Lion 07

تستعد بي واي دي لعرض سيارتها الكهربائية الجديدة، “Sea Lion 07″، قبل الكشف الرسمي عنها في معرض قوانغتشو الدولي للسيارات في 17 نوفمبر.

يمكنك مشاهدة واجهة السيارة الأمامية الأنيقة والذيل المنحني، حيث تم تصميم السيارة الكهربائية الجديدة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، وهي تذكرنا بعض الشيء بالسيارة الكهربائية الأولى للامبورجيني “لانزادور“.

بي واي دي تشوّقنا لسيارة Sea Lion 07 الكهربائية لمنافسة تسلا موديل Y 4

سيكون طراز بي واي دي الجديد جزءًا من سلسلة “أوشن”. وكما أشارت مصادر صينية، فإن تصميم الطرازات المختلفة من سلسلة “أوشن” يقوده وولفجانغ إيجر، المصمم السابق في اودي ولامبورجيني.

رغم أنه لم يتم الكشف عن أي معلومات أخرى، يُتوقع أن يعتمد الطراز الجديد على منصة “e-platform 3.0” التابعة للشركة الصينية.

ومن المتوقع أن تتنافس السيارة الجديدة من فئة SUV مع سيارة تسلا موديل Y في الصين وعلى الأرجح في الأسواق الأخرى أيضًا.

لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل السعر، ولكن من المتوقع أن تبدأ الأسعار في حدود 26,000 دولار أمريكي (190,000 يوان). وقد تم تصميمها لتكون في فئة أقل من طراز “BYD Song L” الجديد، والذي بدأت الطلبات المسبقة له الشهر الماضي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi SQ8 2024 اودي اس كيو8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع