Search
Close this search box.

تأثير الطقس على نطاق سير سيارة تسلا موديل Y خلال مدار العام

تقارير: نطاق سير تسلا موديل Y ليس متسقًا على مدار العام

قامت مؤسسة كونسومر ريبورتس باختبار نطاق سير أربع سيارات كروس أوفر كهربائية منها سيارة تسلا موديل Y، في ثلاث درجات حرارة مختلفة لمعرفة حقيقة تأثير الطقس على قدرة السيارة الكهربائية على السير لمسافات طويلة.

تم اختبار سيارات تسلا موديل Y لونج رينج، وفورد موستنج ماك إي إكستندد رينج، وهيونداي ايونيك 5، وفولكس فاجن ID4 برو إس بنفس الطريقة من قبل نفس السائقين، حيث قاموا بالقيادة عبر تشكيل قافلة في ثلاثة أيام مختلفة: يوم بارد، ويوم معتدل، ويوم دافئ.

بعض النتائج كانت متوقعة، مثل حقيقة أن نطاق سير السيارات الكهربائية يتأثر بشدة في المناطق الباردة، ولكن هناك شيء يبرز بين السيارات الأربعة وهو عدم قدرة سيارة تسلا موديل Y على الوصول إلى نطاق السير المقدر لها من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) والبالغ 524 كم، حتى عندما لم تكن درجة الحرارة الخارجية منخفضة بما يكفي للتأثير على كيمياء البطارية.

تقارير: نطاق سير تسلا موديل Y ليس متسقًا على مدار العام 1

في اختبار كونسومر ريبورتس الذي يتألف من القيادة المستمرة على الطريق السريع بسرعة 70 ميل في الساعة (112 كيلومتر في الساعة) في رحلة ذهاب وعودة بطول 142 ميل (228 كيلومتر)، كان نطاق السير الفعلي المحسوب لسيارة تسلا موديل Y في العالم الحقيقي هو 186 ميل (299 كيلومتر) في الطقس البارد (معدل درجة حرارة 16 درجة فهرنهايت أو -8 درجات مئوية).

في حين حققت سيارة موستنج ماك-إي التي يبلغ نطاق سيرها الرسمي 270 ميل (434 كيلومتر) نتيجة في درجات الحرارة المنخفضة قدرها 188 ميل (302 كيلومتر)، وحققت هيونداي ايونيك 5 مدى حقيقي في درجات حرارة منخفضة قدره 183 ميل (294 كيلومتر)، على الرغم من أن تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) تزعم أن نطاقها يبلغ 256 ميل (412 كيلومتر) بشحنة واحدة.

في نفس الوقت، كان من المستحيل تحقيق المدى الرسمي المقدر من قبل EPA لسيارة فولكس فاجن ID4، البالغ 240 ميل (386 كيلومتر) في درجات حرارة تحت الصفر، حيث بلغ المدى الفعلي في العالم الحقيقي 170 ميل (273 كيلومتر).

في ظروف الطقس المعتدل، مع درجة حرارة 65 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية)، تحسن مدى السير لجميع السيارات الكهربائية الأربعة بمقدار 80-112 كم، وذلك مع البقاء دون الأرقام الرسمية.

وفي الطقس الدافئ، مع درجة حرارة 85 درجة فهرنهايت (29 درجة مئوية)، كشف الاختبار نفسه عن إمكانية تحقيق أو حتى تجاوز المدى الرسمي، على الأقل بالنسبة لبعض السيارات.

تقارير: نطاق سير تسلا موديل Y ليس متسقًا على مدار العام 2

فقد تجاوزت سيارة موستنج ماك-إي و فولكس فاجن ID4 أرقامهما الرسمية، حيث بلغ المدى 275 ميل (442 كيلومتر) و 256 ميل (412 كيلومتر) على التوالي، في حين أن سيارة هيونداي ايونيك 5 كانت أقل من رقمها الرسمي بمقدار 2 ميل (4.8 كيلومتر).

في الوقت نفسه، كان نطاق سير سيارة تسلا موديل Y المحسوب في ظروف الطقس الدافئ هو 274 ميل (441 كيلومتر)، وهو أقل بكثير من تقدير EPA البالغ 326 ميل (524 كيلومتر).

يشير تقرير كونسومر ريبورتس إلى أن سيارة تسلا موديل Y هي الأخف وزنًا بين السيارات الأربعة.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

للحصول على نتائج المدى الفعلي في العالم الحقيقي، قامت المؤسسة بشحن السيارات بنسبة 100 في المائة خلال الليل قبل كل جولة، وقامت بتوصيلها على نفس المسار بسرعة محددة ومع وجود فرق كبير بين السيارات لتقليل الكبح أو التسارع المفاجئ بسبب حركة المرور المحيطة.

كما تم تعيين وظيفة شحن الفرامل على أدنى إعداداتها لتحقيق تكافؤ الفرص، وعند عودة السيارات إلى مركز الاختبار، سجل المهندسون المدى المتبقي لكل سيارة، وقياس استهلاك الطاقة الكلي لكل سيارة بواسطة مقياس الطاقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار لا يُمثّل كافة ظروف القيادة المختلفة التي يمكن أن يواجهها السائقون، ولكنه يعطي فكرة عن كيفية تأثير الظروف الجوية على قدرة السيارة الكهربائية على السير لمسافات طويلة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم إصدارات من مرسيدس مايباخ MANUFAKTUR و Night Series

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع