Search
Close this search box.

تسلا موديل Y ستحصل على تحديث جذري في 2024

تسلا موديل Y سيحصل على تحديث جذري في 2024 2

في تطور مثير في عالم صناعة السيارات، كشف تقرير حديث صادر عن بلومبرج أن سيارة تسلا موديل Y ستخضع لتحديث جذري في عام 2024. يشير التقرير إلى أن الصين ستكون أولى المحطات التي ستشهد إطلاق النسخة المحدثة من السيارة، بينما لم يتم تحديد موعد إجراء تحديثات مماثلة للنسخ الأخرى عالميًا.

وفقًا للمصادر التي استند إليها التقرير، من المتوقع أن يبدأ إنتاج النموذج المُحدّث من سيارات تسلا موديل Y على نطاق واسع بحلول منتصف عام 2024. يُتوقع أن تشمل هذه التحديثات تغييرات واضحة في الشكل الخارجي والتصميم الداخلي للسيارة تفوق تلك التي شهدتها في آخر تحديث لها في أكتوبر.

يُذكر أن التحديث السابق لـ تسلا موديل Y شمل تعديلات بسيطة مثل إضافة إضاءة جوية، وخيار جديد للجنوط، وتحسينات طفيفة على مستوى النطاق، ومعدلات التسارع.

وتم الإعلان رسميًا عن هذه التغييرات في الصين، وحتى الآن لم يتم تطبيقها على نسخة تسلا موديل Y المخصصة للسوق الأمريكي.

تسلا موديل Y سيحصل على تحديث جذري في 2024 1

يكتسب هذا الإعلان أهمية خاصة في ضوء التقرير الذي يشير إلى أن التحديث القادم سيكون مشابهًا في مداه للتحديث الذي شهده طراز تسلا موديل 3 في وقت سابق من هذا العام.

وهذا يعني أن سيارة تسلا موديل Y من المحتمل أن تتميز بتصميم خارجي مُحدث، وتصميم داخلي جديد، وتحسينات على نظام التعليق، ومزيد من التكنولوجيا في الجزء الداخلي، وتحسينات عامة على مستوى الأداء.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

لا توجد تفاصيل محددة حتى الآن حول طبيعة التغيرات التي ستطرأ على تسلا موديل Y ضمن هذا التحديث، لكن الإعلان عن قدوم التحديث يعد خبرًا مهمًا نظرًا لما يتمتع به هذا الطراز من مبيعات قوية حول العالم.

يبدو أن الطلب على سيارات تسلا في الصين والولايات المتحدة الأمريكية يتسم بالاستقرار. حيث قامت الشركة بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على الأسعار قبيل عيد الميلاد، وهو ما يراه الكثير من المتفائلين بأسهم تسلا علامة إيجابية على استمرار الطلب.

في أكتوبر، قامت تسلا بزيادة سعر سيارة موديل Y نسخة النطاق الطويل قليلاً في الولايات المتحدة ورفعت تكلفة طراز موديل Y نسخة الأداء في الصين. وفي نوفمبر، زادت الشركة أيضًا سعر تسلا موديل Y نسخة النطاق الطويل قليلًا في الصين.

هيمنت سيارة تسلا موديل Y على سوق السيارات منذ إطلاقها، وأحيانًا حتى تجاوزت شقيقها الأبرز تسلا موديل 3.

على سبيل المثال، كانت تسلا ضمن قائمة الطرازات العشرة الأكثر شعبية للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات. وكان موديل 3 في المرتبة الأولى على القائمة حتى وقت قريب، عندما تراجع إلى المرتبة الثانية، متفوقًا عليه موديل Y فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع