Search
Close this search box.

تعاون شيري وهواوي يكشف عن سيارة جديدة اسمها Luxeed S7

تعاون شيري وهواوي يكشف عن Luxeed S7 الكهربائية الجديدة 2

أعلنت شركتا شيري وهواوي رسميًا عن سيارة جديدة اسمها Luxeed S7 ، تمثل فئة سيدان كهربائية، وأصبحت الآن متاحة للطلب المسبق في الصين ، تمثل قفزة كبيرة في مجال السيارات الكهربائية ، حيث تتحدى العمالقة مثل BYD Han EV و Neta S .

ومع سعرها الذي يبدأ من 258,000 يوان صيني (ما يقرب من 35,500 دولار أمريكي)، فإن سيارة Luxeed S7 ليست مجرد سيارة؛ إنها تحدي واضح للمنافسين.

تعكس سيارة Luxeed S7، التي هي نتاج جهد مشترك بين خبرة شيري في السيارات وتفوق هواوي التكنولوجي، مزيجًا مثيرًا للاهتمام.

في حين تقود شركة سيارات شيري الصدارة في الصناعة والتطوير، تسهم هواوي بمكونات رئيسية، خاصة في المجال التكنولوجي. يشير هذا التآزر إلى كيف ستعتمد التقدمات السيارات المستقبلية على التعاون بين مُختلف الصناعات بشكل متزايد.

تستند سيارة Luxeed S7 من الداخل إلى هيكل شيري E0X، وهو الأساس أيضًا لطرازات مثل Exeed Exlantix ES و Exlantix ET. ويدعم هذا النظام الشحن بقوة 800 فولت ونظام القيادة الذاتي الحديث.

تبلغ أبعاد السيارة الكهربائية الجديدة طول 4971 مم، وعرض 1963 مم، وارتفاع 1474 مم، مع قاعدة عجلات تبلغ 2950 مم، مما يضعها في فئة السيدان الفاخرة.

وتحتل السيارة مكانًا بين مرسيدس EQE و بي إم دبليو i5 الجديدة من حيث الطول، على الرغم من أن قاعدة عجلاتها أقصر قليلًا من منافسيها.

من حيث الأسلوب، تستعير سيارة Luxeed S7 عناصر من سيارة Aito M9، حيث تتميز بمصابيح أمامية رفيعة وشريط LED مميز. ويكتمل تصميم السيارة الديناميكي بمقابض الأبواب القابلة للسحب وخط السقف المنحدر، الذي يهدف إلى تقليل السحب.

بينما يتميز الجزء الخلفي من السيارة بوحدة إضاءة خلفية واحدة، وتتزين السيارة بشكل عام بعبارة Luxeed، مما يلمح إلى طموحاتها العالمية.

التصميم الداخلي في Luxeed S7 هو المكان الذي تلتقي فيه التكنولوجيا بالرفاهية. حيث يحتوي على عجلة قيادة صغيرة بيضاوية الشكل تحمل شعار Luxeed، ومبدل التروس الواقع بشكل مريح خلف عجلة القيادة.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

مركز الاهتمام هو لوحة عدادات LCD بحجم 12.3 بوصة وشاشة كبيرة تعمل باللمس بنظام HarmonyOS 4 من هواوي. وتتضمن السيارة أيضًا شاحنين لاسلكيين للهواتف الذكية بقوة 50 واط، ومنطقة تخزين مخفية للأدوات الإضافية.

تعاون شيري وهواوي يكشف عن Luxeed S7 الكهربائية الجديدة 4

ومع ذلك، فإن الجزء المتميز في التصميم الداخلي لـ Luxeed S7 هو سقفها البانورامي الواسع، الذي يغطي 2.6 متر مربع ويحجب 99.9% من الأشعة فوق البنفسجية.

ويمكن تعديل مقعد الراكب الأمامي بطرق كهربائية في 18 اتجاهًا ويأتي مع ميزة تدفئة وتهوية ونظام مساج بعشر نقاط.

الجزء الخلفي من السيارة مثير للإعجاب بنفس القدر، حيث تتيح أشرطة اللمس على بطاقات الأبواب للركاب تعديل تحكم المناخ وهناك خيار لإضافة شاشة كبيرة تعمل باللمس. كما تتمتع السيارة بـ 25 مساحة تخزين وصندوق بسعة 420 لتر, مما يشدد على الجانب العملي إلى جانب الفخامة.

تعاون شيري وهواوي يكشف عن Luxeed S7 الكهربائية الجديدة 3

من ناحية الأداء، لا تخيب سيارة Luxeed S7 الآمال. حيث يأتي النموذج الأساسي مع محرك كهربائي واحد ينتج 292 حصان، في حين أن النموذج ذو الدفع الرباعي يتمتع بمحركين بقوة إجمالية 496 حصان. هذه القوة تمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.3 ثوان فقط.

تفاصيل البطارية لا تزال غير معروفة، ولكن النموذج الأساسي سيتميز بحزمة LFP، في حين أن النموذج طويل المدى يتضمن بطارية M3P من كاتل.

تتوفر سيارة شيري وهواوي في أربعة مستويات من التجهيز (برو، وماكس، وماكس بلس، وماكس أر إس)، وتتميز بمدى وميزات متفاوتة تلبي مجموعة واسعة من التفضيلات والاحتياجات.

تعد النسخة ماكس بلس بمدى يزيد عن 800 كم مقابل 328,000 يوان صيني، وهو ما يعادل 45,000 دولار أمريكي، في حين يصل سعر النسخة الأعلى، ماكس أر إس مع الدفع الرباعي إلى 358,000 يوان صيني، وهو ما يتجاوز قليلًا 49,000 دولار أمريكي بمدى يصل إلى 630 كم وأداء يتطابق أو حتى يتفوق على الأفضل بين المنافسين.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع