Search
Close this search box.

تويوتا تشوّقنا لـ سيارة bZ كهربائية جديدة في مقطع فيديو

تويوتا تشوّقنا لـ سيارة bZ كهربائية جديدة في مقطع فيديو 1

في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر الماضي، كشفت تويوتا عن التصميم التخيلي لـ سيارة bZ الـ SUV الصغيرة الكهربائية الجديدة دون الإفصاح عن تفاصيل كبيرة بشأنها.

كل ما كنا نستطيع التكهن به وقتها، أنها ربما تكون بمثابة نظرة مسبقة على نموذج قادم يتناسب مع طراز تويوتا bZ4X.

بعد شهرين من هذا التاريخ، التقطت عدسات المصورين عدة نماذج للسيارة أثناء اختبارها مع الكثير من التمويه.

تويوتا تشوّقنا لـ سيارة bZ كهربائية جديدة في مقطع فيديو 4

والآن، نشرت تويوتا اليابان فيديو تشويقي على منصة إكس يروج للسيارة القادمة في سلسلة bZ الكهربائية، ويعتقد بعض المُحللين أنها ستحصل على اسم تويوتا bZ3، على الرغم من أن الشركة اليابانية قدّمت بالفعل طراز bZ3 السيدان إلى السوق الصيني.

ذو صلة: سعر تويوتا bZ4X 2023 جديدة كلياً انكشف رسمياً

يتضح من هذا المقطع التشويقي القصير أن الشركة اليابانية المصنعة للسيارات تركز بشكل كبير على النقطة الزرقاء وشعارات سيارة bZ.

ظهرت الشارات لأول مرة على تويوتا بريوس 2023، حيث أوضحت تويوتا خلال الكشف عن طراز الهايبرد الأيقوني أن الشارات تُمثّل “جهدًا عالميًا لتحقيق الحياد الكربوني في منتجاتنا والتصنيع وما بعده”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التعليق في منشور إكس يقول: “الوقت الحاضر الذي نعيش فيه هو أيضا المستقبل الذي ستعيش فيه الأجيال القادمة. هذا الشارة من بريوس تنقل الرسالة التي نقدر فيها سعادة الأشخاص الذين يعيشون على الأرض ونرغب في تمريرها إلى الجيل القادم. نحو مستقبل أبعد من الصفر. BEYOND ZERO”.

ما زلنا ننتظر لمعرفة كيف ستكون السيارة الإنتاجية القادمة. بعيدًا عن حجمها الذي يبدو كـ سيارة كروس أوفر، والشكل الذي لم يُكشف عنه حتى الآن، فإننا حقيقةً لا نعرف الكثير عن هذه السيارة الكهربائية الجديدة.

تمكنت تويوتا من الحفاظ على سرية نظام توليد القوة لمدة عام. بالمقارنة، يأتي الطراز الأكبر bZ4X بمحرك قوته 150 كيلوواط (201 حصان) في النموذج ذو الدفع الأمامي، ومن المحتمل أن يأتي هذا الطراز الأصغر حجمًا من bZ بقوة أقل من ذلك.

اقرأ: تويوتا تكشف عن سيارات bZ كهربائية جديدة

بينما يأتي نموذج bZ4X ذو الدفع الرباعي مع اثنين من المحركات بقوة 80 كيلوواط (107 حصان) لكل منها، واحد على كل محور.

تويوتا تشوّقنا لـ سيارة bZ كهربائية جديدة في مقطع فيديو 5

بالنسبة للجزء الداخلي، كان التصميم في النموذج الأوّلي حاد الزوايا مع أقل قدر من البهرجة، وشاشات على غرار الأجهزة اللوحية للأدوات والترفيه.

وكان هناك أيضًا لوحة تغليف ذكية تتمدد من الأطراف الأمامية للوحة القيادة حول الأبواب.

ورأينا أيضًا عجلة قيادة، وهو أمر طبيعي من تويوتا التي تقدّم عجلة قيادة في سيارة لكزس RZ الكهربائية.

وأشارت تويوتا إلى أن المقاعد تحتوي على مواد نباتية، وهناك مساعد ذكاء اصطناعي يدعى “Yui” للتعامل مع الأوامر الصوتية، ربما يكون جزءًا من الجناح التكنولوجي الذي ذكر أحد مسؤولي الشركة اليابانية أنه سيقدم ميزات “لم تُرَ من قبل في سيارة تويوتا”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG EQE SUV

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع