Search
Close this search box.

تويوتا ستبدأ إنتاج FT-Se التي ستنافس بورش بوكستر وكايمان في هذا الموعد

تويوتا-FT-Se-الاختبارية

أفادت آخر التقارير الواردة بخصوص تويوتا أنها ستبدأ إنتاج سيارتها الكهربائية FT-Se الجديدة بحلول هذا الموعد.

احتلت تويوتا جزءًا كبيرًا من الأضواء في معرض طوكيو للتنقل مع الكشف عن سيارتها الاختبارية الجديدة FT-Se. وليس من الغريب أن تثير هذه السيارة المتألقة بتصميمها الأنيق ورمزيتها بتقديم ناقل حركة كهربائي “يدوي” محتمل، الكثير من الإثارة.

سيارة-رياضية-كهربائية-

وأصبحت الأمور أكثر إثارة الآن بعد أن ألمح هيدياكي ليدا، العقل المدبر وراء تصميم سيارة تويوتا FT-Se ومدير المشروع لمجموعة غازو ريسينج (GR) في تويوتا، عن مستقبل السيارة.

خلال مقابلة أجريت في المعرض، كشف إيدا أن FT-Se تشترك في حزمة البطاريات مع موديل لكزس LF-ZC، الذي من المقرر رسميًا أن يدخل مرحلة الإنتاج في عام 2026.

تويوتا ستبدأ إنتاج FT-Se الكهربائية في هذا الموعد 2

وقال إيدا: “سنطلق سيارة لكزس في عام 2026 وهذا النموذج بعد ذلك”. ورغم أنه لم يتمكن من تأكيد الجدول الزمني بشكل دقيق، فإن وعده بأن تويوتا FT-SE ستدخل مرحلة الإنتاج هو بحد ذاته خبر رائع.

تبدو FT-Se أكثر “اكتمالًا” من العديد من النماذج الاختبارية الأخرى التي عرضتها تويوتا. بخلاف لاندكروزر Se، التي كانت تحتوي على نوافذ غير شفافة وكانت تفتقد للديكور الداخلي، بدت FT-Se أكثر تألقًا، مما يشير إلى أنها قريبة من مرحلة الإنتاج.

خلال تفاعل حديث مع رئيس تويوتا، أكيو تويودا، أعلن أن قسم GR في تويوتا يستعد لتقديم سلسلة خاصة من السيارات الكهربائية. وإذا ربطنا النقاط، فلن يكون من المُستبعد النظر إلى FT-Se كأقرب الخيارات قدومًا إلى السوق.

تويوتا ستبدأ إنتاج FT-Se الكهربائية في هذا الموعد

ومن المتوقع أيضًا ظهور ناقل الحركة “اليدوي” المحاكي الجديد لتويوتا للسيارات الكهربائية حوالي عام 2026، مما يجعل الأمور تبدو أكثر منطقية. ورغم أن فكرة ناقل حركة يدوي في سيارة كهربائية قد تثير الدهشة، إلا أنها تُشير إلى اهتمام تويوتا بالتفاعل اللمسي الذي تقدمه ناقلات الحركة اليدوية، على الرغم من أن المحرك سيكون مختلفًا تمامًا.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وبينما ظل إيدا حذرًا من الإفصاح عن تفاصيل محددة مثل القوة والوزن والسعر، ألمح إلى أن FT-Se تضع نفسها في منافسة ضد سيارات مثل بورش بوكستر وكايمان.

ومع الشائعات التي تتحدث عن اتجاه هذين النموذجين أيضًا نحو التحوّل الكهربائي قريبًا، يبدو أن قطاع السيارات الرياضية مستعد لتجربة مثيرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع