Search
Close this search box.

جيب ريكون الكهربائية الجديدة حجر الأساس في خطة جيب للمستقبل

جيب ريكون الكهربائية الجديدة حجر الأساس في خطة جيب للمستقبل

تستعد السيارة الكهربائية المنتظرة بشدة، جيب ريكون، لقطع طريقها الخاص. السيارة المستوحاة من أيقونة جيب للطرق الوعرة والمعروفة “رانجلر”، ستكون “ريكون” حجر الزاوية في انتقال الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات إلى المستقبل الكهربائي.

وفقًا لاستراتيجية “جرأة للأمام 2030” التي أعلنت عنها الشركة الأم “ستيلانتيس”، تُخطط جيب لتصبح علامة تجارية كهربائية بالكامل في أوروبا، مع توقعات ببيع نصف سياراتها في الولايات المتحدة كـ سيارات كهربائية بحلول نهاية العقد.

جيب ريكون الكهربائية الجديدة حجر الأساس في خطة جيب للمستقبل 1

أعلنت جيب عن ثلاثة سيارات كهربائية جديدة ستطرح في السوق، بما في ذلك جيب أفينجر و جيب ريكون و جيب واجونير إس. وكانت العلامة التجارية قد كشفت عن أول سيارة كهربائية لها، جيب أفينجر، في أوروبا في وقت سابق من هذا العام.

وفازت أفينجر بجائزة سيارة العام في أوروبا هذا العام، لكنها ليست للبيع في الولايات المتحدة. وستكون أول سيارات جيب التي تعمل بالكهرباء في الولايات المتحدة هما ريكون و واجونير إس، ومن المقرر إنتاجهما العام المقبل.

جيب ريكون الكهربائية الجديدة حجر الأساس في خطة جيب للمستقبل 2

حصلنا على نظرة خاطفة على “ريكون Moab 4xe”  2024 في مارس الماضي بعد تسريب صور من حدث للتجار أقيم في لاس فيغاس الأميركية.

وصفت جيب سيارة ريكون بأنها “سيارة رباعية الدفع كهربائية صلبة وقادرة”، مستوحاة من جيب رانجلر. ومثل رانجلر، ستحتوي ريكون على خيارات مثل الأبواب والنوافذ القابلة للإزالة.

ذو صلة: جيب تكشف النقاب عن رانجلر ماغنيتو 3.0 الكهربائية بقوة 650 حصان

وأكّدت رئيسة جيب أوروبا، أنطونيلا برونو، أن السيارة الكهربائية الجديدة ستقع بجوار رانجلر، ولكن سيتم وضعها بشكل مختلف في التشكيلة.

ووفقًا لما ذكرته تقارير وسائل الإعلام، ستتميز السيارة الرياضية الكهربائية، التي ستكون متاحة في المملكة المتحدة، بقوة تقارب 600 حصان ومدى يصل إلى حوالي 600 كم تقريبًا.

وصرّحت أنطونيلا برونو: “على المستوى العالمي، نرغب في أن نكون رائدين في تصنيع السيارات الرباعية الدفع الكهربائية”. وفي الولايات المتحدة، تتطلع جيب إلى مواصلة تراثها في بناء المركبات المصممة لأي نوع من التضاريس.

بينما أعرب جيم موريسون، رئيس جيب في أمريكا الشمالية، عن ثقته في أن السيارة الكهربائية الجديدة “جيب ريكون” لديها القدرة على عبور مسار روبيكون الصعب، وهو أحد أكثر المسارات الوعرة تحدياً في الولايات المتحدة، والوصول إلى نهاية المسار بمدى كافٍ للعودة إلى المدينة وإعادة الشحن.

ومن المنتظر أن تكون سيارة واجونير إس هي السيارة الكهربائية الجديدة التالية من جيب، وهي سيارة رياضية متوسطة الحجم فاخرة تعمل بالكهرباء. وتزعم تدعي جيب أن واجونير الكهربائية ستكون مجهزة تجهيزًا كاملًا من الداخل والخارج بقوة 600 حصان ومدى يصل إلى 643 كم تقريبًا.

وتزعم الشركة أن واجونير إس الكهربائية مُصممة لتتمكن من قطع رحلة من مدينة نيويورك إلى تورونتو الكندية بشحنة واحدة. ومن المتوقع أن تكون جيب واجونير إس متاحة العام المقبل إلى جانب ريكون.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جيلي مونجارو 2024 Geely Monjaro

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع