Search
Close this search box.

داسيا سبرينغ 2025 سيارة رخيصة وغير تقليدية مع كفاءة عالية

داسيا سبرينغ 2024 تأتي مع تصميم مُجدد وكفاءة عالية 1

تطلق شركة داسيا الرومانية العريقة في صناعة السيارات، طرازاً جديداً من سيارتها الكهربائية الصغيرة داسيا سبرينغ 2025 بتصميم مُجدد وميزات جديدة، محافظة على مكانتها كأرخص سيارة كهربائية في أوروبا.

النموذج المحدّث يعتمد بعض اللمسات الجمالية من السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات سيارة داستر مما يضيف إليها مظهراً أكثر جاذبية، مع عدم إغفال جوانب العملية والفعالية من حيث التكلفة.

يبدو أن النسخة الجديدة من سيارة داسيا سبرينغ 2025 تتخلى عن مظهرها السابق، لتتبنى هيكلاً أكثر صلابة يشتمل على حماية بلاستيكية وأقواس جنوط بارزة، مما يوحي بقدرة على التنقل خارج الطرق المعبدة، رغم أنها ليست مصممة لذلك.

وعلى الرغم من هذه التحسينات، تشير داسيا إلى أن السعر لن يشهد زيادة كبيرة، إذ يُباع الطراز الحالي بأقل من 21,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 78,750 ريال سعودي في فرنسا وألمانيا.

وتأتي سيارة داسيا سبرينغ 2025 بمواصفات تلبي الحاجة المتزايدة في السوق الأوروبية للسيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة. ورغم وجود منافسين مثل سيتروين آمي وفيات 500e، إلا أن نسبة السعر إلى العملية التي تقدّمها سبرينغ تبدو مثالية للكثير من مستخدمي السيارات في المدن.

الطراز الأساسي يتميز ببساطته، بينما تضيف الفئات الأعلى ميزات مثل نظام ترفيه تفاعلي بشاشة لمس، وتكييف هواء. كما يمكن تخصيص مظهر خارجي لأجدد سيارات داسيا 2025 بجنوط اختيارية قياس 15 أو 16 إنش.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية من حيث مدى السير في 2024

داسيا سبرينغ 2024 تأتي مع تصميم مُجدد وكفاءة عالية 11

وفي الداخل، يشهد الطراز تغييراً شاملاً في لوحة القيادة، حيث يشتمل على عدادات رقمية ونظام ترفيهي تفاعلي اختياري بشاشة قياس 10 إنشات.

التصميم الداخلي بسيط وأنيق، يتخلله لمسات من الألوان الجريئة، وعلى الرغم من حجمها الصغير الذي لا يتجاوز طوله 3,700 ملم، تفتخر داسيا سبرينغ 2024 بمساحة تخزين جيدة.

ومع ذلك، فإن الأداء المتواضع للسيارة ومدى البطارية المحدود، الذي يصل إلى 220 كيلومتر كأقصى حد، قد لا يثيران الإعجاب مقارنةً بالموديلات الأخرى مثل تسلا، لكن داسيا تشير إلى أن غالبية سائقي الجيل الأول من سبرينغ يقطعون أقل من 64 كيلومتر يوميًا، مما يجعل المدى الطويل أقل أهمية.

مجموعة صور سيارة داسيا سبرينغ 2025

واحدة من أهم مزايا سبرينج هي وزنها الخفيف الذي يقل عن 1,000 كيلوغرام، وهو أمر نادر في السيارات الكهربائية الحديثة.

هذا يعني أنها سيارة فائقة الكفاءة تساعد في توفير المزيد من تكاليف الطاقة وتقليل الأثر البيئي. بالإضافة إلى ذلك، يُعد حجمها الصغير ميزة كبيرة في المدن المزدحمة، حيث يسهّل من مهمة الركن.

وتضيف نسخة 2025 خيار الشحن الثنائي الاتجاه، مما يعني أنه يمكن استخدام سبرينغ جديدة كمصدر طاقة متنقل للأجهزة الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع