Search
Close this search box.

دونج فينج الصينية تكشف عن سيارة Nammi 01 بسعر تنافسي للغاية

دونج فينج الصينية تكشف عن Nammi 01 بسعر تنافسي للغاية 1

أطلقت شركة دونج فينج ( Dongfeng )الصينية مؤخراً نموذجها الجديد من السيارات الكهربائية باسم Nammi 01 والذي يتميز بمدى سير مثير للإعجاب بالنظر إلى السعر التنافسي الذي يجعلها منافساً قوياً في فئة السيارات المدنية الصغيرة.

تتراوح أسعار أجدد سيارات دونج فينج بين 74,800 و 104,800 يوان صيني (ما يعادل تقريباً 10,400 إلى 14,600 دولار أمريكي)، وهو ما يجعلها واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر جودة مقابل السعر في السوق حاليًا.

دونج فينج الصينية تكشف عن Nammi 01 بسعر تنافسي للغاية

يبلغ طول سيارة دونج فينج Nammi ما يصل إلى 4,030 مليمتر، وعرضها 1,810 مليمتر، وارتفاعها 1,570 مليمتر، بقاعدة عجلات تمتد لـ 2,660 مليمتر، وتتسع لخمسة ركاب، مع توفرها بمجموعة من الألوان الزاهية مثل الأصفر والأبيض والأزرق ومزج بين هذه الألوان. كما يمكن تحديث الجنوط القياسية من 16 إنش إلى 17 إنش.

تتميز السيارة بمحرك كهربائي متزامن بمغناطيس دائم مثبت بالجزء الأمامي يولد قوة 70 كيلوواط وعزم دوران يبلغ 160 نيوتن متر، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 140 كيلومتر في الساعة، مما يجعلها مناسبة للتنقلات خارج المدينة بين الحين والآخر.

ويوجد خيارين من بطاريات الليثيوم الحديد الفوسفات: بسعة 31.45 كيلوواط ساعة و42.3 كيلوواط ساعة، توفر مدى سير يصل إلى 330 كيلومتر و430 كيلومتر على التوالي وفقًا لمعايير CLTC.

وتزعم دونج فينج أن السيارة يمكن أن يُعاد شحنها من 30% إلى 80% خلال 30 دقيقة باستخدام شاحن DC.

ذو صلة: سيارة عائلية جديدة صينية تمتلك شبك أمامي مستلهم من BMW

تتمتع سيارة Nammi 01 بواجهة أمامية تحتوي على شبكة مغلقة ومصابيح أمامية مثلثة الشكل، بالإضافة إلى عناصر لافتة للنظر مثل مقابض الأبواب المخفية، والأبواب بدون إطار، وتصميم السقف المعلق، وأضواء خلفية دائرية مميزة.

أما داخلية السيارة، فترحّب بالسائق والركاب بتوليفة من الألوان العصرية وتقنيات تشمل لوحة عدادات LCD بحجم 5 إنش، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وشاشة مركزية عائمة بحجم 12.8 إنش. كما تدعم السيارة التحكم عبر الهاتف المحمول.

دونج فينج الصينية تكشف عن Nammi 01 بسعر تنافسي للغاية 6

يأتي نموذج “Nammi 01” مزودًا بنظام القيادة الذاتية من المستوى الثاني ومجموعة من تقنيات المساعدة المتقدمة في القيادة مثل مراقبة النقطة العمياء، والتوقف الذاتي، وإمكانية الركن عن بُعد، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية

كما يشتمل على مزايا إضافية تتضمن إضاءة محيطية بثلاث وثلاثين لونًا، وشحن لاسلكي للهواتف المحمولة، ودرج قابل للسحب أسفل صندوق القفازات، ووضعية الاستلقاء الكامل للمقاعد الأمامية بضغطة زر واحدة.

بشكل عام، تُعد “Nammi 01” أولى طرازات العلامة التجارية الجديدة، وهي مبنية على منصة “Dongfeng Quantum Architecture S3”.

 

تخطط الشركة الصينية لطرح هذه السيارة الكهربائية الصغيرة في أسواق أوروبا خلال العام الجاري، بسعر قد يقترب من 28,000 دولار أمريكي .

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع