Search
Close this search box.

رئيس فولفو للسيارات واثق في النمو الهائل لسوق السيارات الكهربائية

فولفو للسيارات

تصدّى جيم روان، الرئيس التنفيذي لـ شركة فولفو للسيارات، للتوقعات القاتمة من منافسيه، وأعرب عن ثقته في “النمو الهائل” لسوق السيارات الكهربائية، وذلك خلال منتدى رويترز للأسواق العالمية في دافوس يوم الأربعاء.

وتهدف شركة صناعة السيارات السويدية إلى أن تساهم السيارات الكهربائية بنصف حجم مبيعاتها بحلول منتصف العقد الحالي، وأن تبيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

رئيس فولفو واثق في النمو الهائل لسوق السيارات الكهربائية 1
رئيس فولفو / رويترز

وأشارت الشركة إلى أن النمو في الطلب على علامتها التجارية الفاخرة كان أقوى من نمو منافسيها في السوق الشامل.

وقال روان: “لدينا قوة تسعير أكبر بكثير، ولدى الناس دخلًا يمكّنهم من شراء السيارات الكهربائية إن أرادوا”.

قد يهمك : دردشة مصعب شعشاعة مع المدير التنفيذي لـ شركة بولستار وخطط الشركة الجديدة

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ شركة فولفو للسيارات أنه، على عكس الآخرين، يرى نموًا جيدًا للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، مع وجود طلب قوي بشكل خاص في أوروبا.

في العام الماضي، حذرت العديد من شركات صناعة السيارات من أن النمو المتوقع للسيارات الكهربائية كان بطيئًا في الظهور بسبب ضعف الطلب والتخفيضات الكبيرة في الأسعار وانخفاض الدعم الحكومي ومشاكل سلسلة التوريد.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وكانت فولفو قد صرّحت سابقًا أنها لا تنوي المشاركة في حرب الأسعار التي أشعلتها شركة تسلا بسبب مكانتها كعلامة تجارية فاخرة، ورأت هوامش جيدة على سياراتها الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي أن ارتفاع التكاليف الناجم عن الاضطرابات في الشحن في البحر الأحمر لن يؤثر أيضًا على العملاء، مؤكدًا أن فولفو ستتحمل أي تكاليف إضافية.

رئيس فولفو واثق في النمو الهائل لسوق السيارات الكهربائية 3

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت فولفو أنها ستوقف الإنتاج في مصنعها في بلجيكا لمدة ثلاثة أيام نتيجة لتأخر تسليم علب التروس بسبب الاضطراب.

كما أخبر الرئيس التنفيذي وكالة رويترز أنه يمتلك طموحات كبيرة في الهند خلال السنوات الخمس المقبلة، مع خطط لإطلاق سيارة EX30 الأقل تكلفة هناك في عام 2025.

وأضاف أن فولفو ملتزمة بتقديم سيارات كهربائية عالية الجودة وبأسعار معقولة للمستهلكين الهنود.

وتواجه فولفو للسيارات، مثلها مثل شركات صناعة السيارات الأخرى، تحديات في سلسلة التوريد وارتفاع تكاليف المواد الخام. ومع ذلك، أكد روان أن الشركة تعمل على معالجة هذه التحديات وأنها واثقة من تحقيق أهدافها للنمو في الهند وفي الأسواق العالمية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع