Search
Close this search box.

رئيس مرسيدس يستعرض الدوران 360 درجة بواسطة EQG الكهربائية

في إطار التشويق للطراز الجديد، استعرض رئيس مرسيدس ميزة الدوران 360 درجة في سيارة EQG الكهربائية المرتقبة.

أطلقت مرسيدس طراز جي كلاس في أواخر السبعينات، ولم تقدم له تحديثًا كبيرًا حتى أوائل التسعينات، ولم يتم تدشين نموذج الجيل الجديد الحقيقي حتى عام 2018، وفي عام 2024، يبدو أننا على وشك أن نشهد تحوّل كبير آخر.

المهندسون في الشركة الألمانية على وشك إطلاق نسخة كهربائية بالكامل، ومع ذلك لا تقلق، فسوف ستستمر جي كلاس العادية التي تعمل بالبنزين، وستحصل على تحديث أيضًا.

لكن في هذا الفيديو بالأسفل، تسلّط مرسيدس الضوء على طراز EQG مع دوران 360 درجة قبيل ظهورها الأول.

في المقطع نشاهد الرئيس التنفيذي لمرسيدس يقود سيارة جي كلاس الكهربائية في النمسا على جبل شوكل، ويصبح الفيديو أكثر إثارة عندما يقوم بما يسمى بـ “G Turn”.

هو في الأساس دوران 360 درجة – مثل الدبابة – وإذا كنت غير معتاد على هذا المصطلح، فهو يشير إلى القيام بدوران بزاوية 180 درجة في المكان. ومن المنتظر أن يتم تقديم هذا الخيار في سيارة EQG، ويبدو أنه سيتم تنشيطه عن طريق الضغط على زر واستخدام الدواسة اليسرى خلف عجلة القيادة.

فعليًا، قام الرئيس التنفيذي لمرسيدس بدوران 360 درجة، ولكن هناك إعداد متاح في نظام المعلومات والترفيه يتيح لسيارة EQG القيام بدوران بزاوية 90 درجة فقط.

رئيس مرسيدس يستعرض الدوران 360 درجة بواسطة EQG الكهربائية 3

ويوضح المدير التنفيذي أن هذه الميزة قد تُصبح مفيدة عندما تكون في رحلة خارج الطرق العادية وتصادف أن تعلق في الطين، وأصبح هذا ممكنًا بفضل حصول EQG على أربع محركات كهربائية، واحد لكل عجلة.

وللتأكد من أن البطارية لن تتضرر أثناء القيادة خارج الطرق المعبدة، تم تعزيز الجزء السفلي بطبقتين من الكربون فايبر ونوع مختلف من المادة في المنتصف.

من المنتظر أن تكشف مرسيدس أيضًا عن تحديث في واجهة سيارة جي كلاس التي تعمل بالبنزين، و EQG الكهربائية في النصف الأول من عام 2024، ويتبعها في النصف الثاني من هذا العقد نموذج “Little G”.

رئيس مرسيدس يستعرض الدوران 360 درجة بواسطة EQG الكهربائية

وتفيد توقعات الخبراء أن النموذج الأصغر حجمًا من سيارة جي كلاس سيعمل على منصة هيكل موحّد، ولن يمتلك نفس قدرات السير على الطرق الوعرة التي يتمتع بها الشقيق الأكبر “جي كلاس”، ومع ذلك، سيحصل طراز “Little G” على نسخة كهربائية بالكامل أيضًا بالتزامن مع إطلاقه.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع