Search
Close this search box.

ريفيان ستبدأ في استخدام محطات شحن تسلا في هذا التاريخ

ريفيان ستبدأ في استخدام محطات شحن تسلا في هذا التاريخ

بعد إعلان كل من فورد وجنرال موتورز عن نيتهما التحوّل للاعتماد على معيار شحن تسلا (NACS)، أعلنت شركة ريفيان رسميًا عبر حسابها على تويتر عن خطوة مماثلة بدايةً من عام 2025.

وقال أر جي سكارينج، مؤسس ريفيان والرئيس التنفيذي: “سيُمكّن اعتماد معيار الشحن الأميركي الشمالي عملائنا الحاليين والمستقبليين من الاستفادة من شبكة سوبرتشارج الواسعة لتسلا بينما نواصل بناء شبكة ريفيان أدفنشر”. وأضاف: “نتطلع إلى الاستمرار في إيجاد طرق جديدة لتسريع تبني المركبات الكهربائية”.

وكما أشار سكارينج، ستسمح هذه الخطوة لسائقي سيارات ريفيان باستخدام شبكة تسلا سوبرتشارج. ومع ذلك، تقول ريفيان أنها ستواصل توسيع شبكة ريفيان أدفنشر الخاصة بها من مواقع الشحن التي تقع بالقرب من مسارات التجول على الطرق الوعرة.

rivia-r1s-1

يعني الإعلان أن محول NACS سيتوفر لعملاء ريفيان R1T و ريفيان R1S بحلول ربيع عام 2024. ثم تخطط الشركة لاستخدام موصّل NACS بشكل قياسي على سيارات R1 المستقبلية وسيارات R2 القادمة اعتبارًا من عام 2025.

ذو صلة: ريفيان تحتفل بالوصول إلى إنجاز جديد

ريفيان ستبدأ في استخدام محطات شحن تسلا في هذا التاريخ 1

وصرّحت ريبيكا تينوكي، المديرة العليا لبنية شحن تسلا: “من الرائع أن نرى الصناعة تتحد لاعتماد المعيار الأميركي الشمالي للشحن. من خلال ذلك، نحن نضمن بشكل جماعي أن جميع سائقي المركبات الكهربائية لديهم وصولًا سهلًا إلى أجهزة الشحن الموثوقة وسهلة الاستخدام. نتطلع إلى الترحيب بملّاك ريفيان في آلاف محطات الشحن الخاصة بشبكة سوبرتشارج في جميع أنحاء أمريكا الشمالية”.

وتعتبر هذه الخطوة نقلة كبيرة لـ شركة ريفيان التي أصبحت جزءًا من اتجاه متزايد نحو اعتماد قابس NACS.

وتأتي هذه الخطوات كجزء من التركيز المتزايد على موثوقية محطات الشحن، وهو شيء تعاني منه محطات التي تستخدم نظام الشحن الموحد (CCS)، الذي يُستخدم حاليًا من قبل غالبية المركبات الكهربائية باستثناء شركة تسلا.

اقرأ: هيونداي تنوي استخدام معيار شحن تسلا في المستقبل

ومع ذلك، هناك بعض المخاوف بشأن الانتقال المفاجئ نحو NACS. فعلى الرغم من أن شبكة سوبرتشارج من تسلا تُعتبر أكثر موثوقية، إلا أن معيار CCS يستخدم على نطاق أوسع خارج أمريكا الشمالية، مما يثير مخاوف من إرباك الأسواق، حسبما ذكر بعض المحللين.

ويبدو أن معظم عملاء ريفيان موافقون على هذا الانتقال. وفقًا لاستطلاع للرأي أجري على منصة “مالكي ريفيان” في وقت سابق من هذا الشهر، كان 78% من المشاركين موافقين على الانتقال إلى معيار NACS.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية رنج روفر سبورت Range Rover Sport 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع